محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

لا يمكن لأى كاتب تجاهل رسالة من قارئ

محمد حسن البنا

السبت، 25 يوليه 2020 - 08:31 م

رسائل القراء

لا يمكن لأى كاتب تجاهل رسالة من قارئ. ومن المهم أن يعلم القارئ أنه لا يصح نشر خناقة شخصية مع جاره أو زميله مثلا ، هذه الشكاوى مكانها الشرطة والنيابة والقضاء. كما لا يمكن نشر شكاوى مجهولة أو كيدية ، ولا يصح أن يرسل قارئ رسالة يطلب فيها عدم ذكر اسمه. وأحمد الله أنه نادرا ما تصلنى رسائل تطلب ذلك. هناك الكثير من القراء يقدمون حلولا لمشكلات عامة ، ومقترحات تفيد الحكومة. واليوم أستعرض معكم عددا من رسائل قرائى الاعزاء.
الحسين عبدالعظيم يقترح دمج الوزارات ليصبح عددها 14 بدلا من 34 وزارة ، يرى أن الاقتراح يمنع إهدار المال العام والوقت ، ويحقق سرعة إنجاز المشروعات ، وتيسير الاجراءات للمواطنين والمستثمرين ومنع البيروقراطية. كما يحقق التحديد الدقيق للاختصاصات والمسئوليات. بينما يرى القارئ عبد الله الشافعى أن تبعية بعض الاجهزة والمؤسسات غير السيادية لمجلس الوزراء ، مثل جهاز حماية المستهلك ومركز معلومات ودعم اتخاذ القرار ، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس ، وجهاز حماية المنافسة يعطلها ، ويمكن لكل وزارة فنية ضمها.
أما المهندس سعد رمضان يطالب من محافظ الاسكندرية مواجهة سيطرة الباعة الجائلين على الشوارع فى منطقة الهانوفيل وشارع السبع بنات من جهة المنشية. ويتساءل القارئ شريف فوزى عبد الحميد نيابة عن حاجزى شقق منطقة سرايات القطامية عن دور الحكومة فى مواجهة مافيا التطوير العقارى. حيث أن صاحب مصنع أثاث جمع أموالا طائلة منهم وخلع ، باشراك مقاول معه ليتصدى لملاك الشقق. منحته الدولة الارض على مساحة 134400 متر مربع بسعر 80 جنيها لاقامة مشروع سكنى على دائرى المعادى تحت اسم سرايات القطامية. تم بيع المتر المربع نصف تشطيب بسعر 10 آلاف جنيه، ليفاجأ الضحايا بأن المبانى أسوأ من مبانى المساكن الشعبية. كما أن الشركة تماطل فى تسليم الملاك شققهم ، وتسعى إلى ابتزازهم بطلبات جديدة بالمخالفة للعقود والقانون.
دعاء : اللهم أنت رب الداء والدواء ورب الأرض والسماء ، اللهم ارفع عنا الوباء واحفظنا من كل داء، اللهم اجعل هذا الوباء يمر ولا يضر أحدا منا

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة