صورة موضوعية
صورة موضوعية


استعدادات مكثفة بالمحافظات لاستقبال العيد

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 26 يوليه 2020 - 02:33 ص

◄استعدادات مكثفة بالمحافظات لاستقبال العيد

◄ المجازر بالمجان ومساعدات للأسر الأكثر احتياجاً واستمرار غلق الحدائق

جهود مكثفة بالمحافظات استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، شملت متابعة وتجهيز المجازر وتوفير كافة السلع الرئيسية فى الأسواق وشن حملات متواصلة لضبط المخالفين، إضافة إلى تشكيل غرف عمليات على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

وأكد أحمد راشد محافظ الجيزة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء للتعامل مع فيروس كورونا، التى تتضمن غلق الحدائق والمتنزهات خلال أيام العيد ومواعيد غلق المقاهى والكافتيريات والمطاعم ومحال الحلويات والمحال التجارية والحرفية وبيع السلع والمولات والحفاظ على نسبة الدخول للمطاعم والمقاهي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء الاحياء والمراكز والمديريات الخدمية، لبحث الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك.

غرامة للمخالف

وأكد راشد أن المحافظة اتخذت عددا من الاجراءات للعيد شملت فتح كافة المجازر الحكومية بالمجان أمام المواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح وحظر ذبح الاضاحى بنهر الطريق على أى مواطن أو جمعية تقوم بتلك الاعمال، وفى حال المخالفة يحصل مبلغ ٣٠٠٠ جنيه غرامة من المخالف.

وفى الغربية أكد المحافظ د.طارق رحمى ان مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال الأهالى لذبح اضاحيهم بالمجان خلال أيام العيد.

من جهته أشار د.حاتم كمال انور مدير الطب البيطرى بالغربية، إلى انتظام العمل بالمجازر استعدادا لعيد الأضحي، بجانب توفير المادة الملونة السرية والمطهرات والرش ودعم المجازر بأطباء وعمال، فضلا عن استمرارية أعمال الرقابة على الأسواق والتوعية بأهمية وحتمية الذبح الصحى والآمن داخل المجازر.

وفى شمال سيناء أكد المحافظ اللواء محمد عبدالفضيل شوشة على توافر احتياجات المواطنين فى الأسواق، من سلع ومواد غذائية ولحوم أضاحى وغيرها، وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

وأكد فتحى راشد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، توفير كافة احتياجات المواطنين مع استمرار الرقابة التموينية فى متابعة توفير السلع بالمواصفات الجيدة ومراقبة الأسعار لمنع الاستغلال.

وأعلنت مديرية الأوقاف بالمحافظة، عن بيع صكوك الأضاحى لهذا العام، وذلك لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجا والأسر الفقيرة.

الأسر الفقيرة

وأعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توزيع ١٧ ألف كرتونة كعيدية للأسر الأكثر احتياجا لتوفير المتطلبات المعيشية المختلفة لهذه الفئات مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وبالتوازى مع ذلك ستقوم الجمعية الشريعة بتوزيع ١٥٠٠ كيلو من اللحوم على الأيتام والأرامل المقيدين بالجمعية، بينما تصرف مؤسسة التكافل الاجتماعى مبلغ ٣٠٠ جنيه لحوالى ٧٥٠ أسرة من محدودى الدخل كمساعدات عينية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان انه سيتم توزيع ٣٠ عجلا بلديا خلال أيام عيد الأضحى على الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة المنيا.


وأوضح ان عملية التوزيع ستشمل ٢٧ قرية بمختلف مراكز المحافظة عن طريق الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات المسجلة لديها والتى تضم الفئات الأولى بالرعاية الأكثر احتياجا، وأشار إلى أن التوزيع سوف يتم على مدار ٤ أيام بداية من صباح أول أيام العيد.

ديون الغارمين

من ناحية أخرى استعدت مؤسسة مصر الخير لفك كرب ١٠٠٠ غارم وغارمة لكى يتمكنوا من قضاء العيد مع أسرهم، وادخال فرحة حقيقية على نحو ٥٠٠٠ فرد على اعتبار ان كل غارم هو فرد فى أسرة لا تقل فى المتوسط عن ٥ أفراد.
واوضحت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بالمؤسسة ان الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه المسئولية حرص دائما على أن ينتصر للفئات الأكثر احتياجا، والأشد فقرا.

عودة السياحة

وأشار إلى أن برنامج الغارمين منذ اطلاقه نجح فى فك كرب ما يزيد على ٧٦ ألف غارم وغارمة واطلاق سراحهم من السجون.

وحصل ١٦٦ فندقا بالبحر الاحمر على شهادة صحة وسلامة من وزارة السياحة لاستقبال النزلاء، بعد تفتيش لجان من السياحة والصحة وغرفة الفنادق للتأكد من تطبيق الاجراءات والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لعيد الأضحى وتشكيل غرفة عمليات مركزية وربطها بكافة المديريات والمراكز وذلك على مدار ٢٤ ساعة خلال أجازة العيد ووجه مسئولى التموين والصحة بالمرور على الشوادر والجزارين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة