وزير التربية والتعليم .طارق شوقي
وزير التربية والتعليم .طارق شوقي


موعد نتيجة الثانوية العامة 2020..ورسائل هامة من التعليم

منى ماهر

الأحد، 26 يوليه 2020 - 05:13 ص

 

◄«نتيجة الثانوية العامة 2020»، أصبحت هذه الجملة تريند على جوجل ومواقع البحث، ويبدو أنها ستسيطر على التريند من الآن وصاعدا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة رسائل للطلاب وأولياء الأمور نستعرضها في السطور التالية:-

الغش

تحارب وزارة التربية والتعليم الغش بين الطلاب، وأكدت أن هناك عقوبات مشددة ووخيمة سيتم تنفيذها على الطلاب الذين تم إثبات غشهم في إجابات امتحانات الثانوية العامة.

لا تقلقوا

وطمأن شوقي، أولياء الأمور قائلا "أرجوكم لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد، وكونوا على ثقة في أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم".

موعد إعلان النتيجة

"ستعلن بعد عيد الأضحى" هكذا أكد وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، مبشرا أولياء الأمور ببشرى سارة ألا وهي أن النتائج جيدة جدا.

النتائج مبشرة جدا

النتائج مبشرة جدا هكذا صرحت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2020، موجهة بشرى سارة لأولياء الأمور.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة 2020 ستكون أعلى من العام الماضي مشيرة إلى سبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦%، وأن الامتحانات مازالت في عمليات التصحيح بداخل الكونتروتنسيق الجامعات، ومن ضمن الرسائل التي وجهتها الوزارة استئناف أعمال مكتب تنسيق الجامعات، للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم تخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة الطلاب وأولياء أمورهم والعاملين خلال أعمال التنسيق، لعدم انتشار العدوى بينهم.

امتحانات الثانوية العامة العام المقبل 2021

في هذا الشأن أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٠-٢٠٢١ لن تكون تراكمية، قائلا: "يجب ألا نستخدم هذا المصطلح على الإطلاق".

وأوضحت أن النظام التراكمي يحتاج إلى تغيير قانون، وإذا حدث سيطبق على الطلاب الذين يلتحقون بالصف الأول الثانوي وليس الثالث الثانوي.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، يوم 21/7، وأدى الامتحانات العام الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، وكان عدد اللجان الامتحانية للثانوية العامة، ٣ آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية،

ووصل أعداد المشرفين والإداريين ١٦٨ ألفًا و٤٩٥، فيما يبلغ عدد الإداريين بالكنترولات ٥٨٠٠ إدارى، كما بلغ عدد مقدرى الدرجات ٢٣ ألفًا و٤٢٤ مقدرًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة