استبدال 100 مركبة  توك توك بسيارات فان بمركز بئر العبد
 استبدال 100 مركبة  توك توك بسيارات فان بمركز بئر العبد


استبدال 100 مركبة توك توك بسيارات فان بمركز بئر العبد

صالح العلاقمي

الأحد، 26 يوليه 2020 - 04:31 م

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على أنه تم البدء في استبدال التوك توك بسيارات فان بمركز ومدينة بئر العبد، وذلك بناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية باستبدال التوك توك بسيارات ميني فان 7 راكب.
وأشار المحافظ، أنه تم  ترخيص 100 سيارة "ميني فان" كمرحلة أولى على أن يتم طلاؤها بلون موحد، وأنه سيتم وضع عدد من الضوابط والشروط للحصول علي سيارات فان، وإجراء قرعة علنية بين المتقدمين، على أن تعمل 50 سيارة داخل مدينة بئر العبد و50 سيارة أخرى بين قرى بئر العبد بعد قيام إدارة مرور بئر العبد بوضع مقترح لخطوط السير لتلك السيارات.
وأضاف العميد أسامه العندور، سكرتير عام المحافظة، أن مشروع استبدال التوك توك بسيارات فان يهدف إلى توفير وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين ، بجانب توفير فرص عمل حقيقية للشباب من أصحاب التكاتك.
وأشار العقيد علاء الدين عبد الرافع، مدير إدارة المرور بشمال سيناء، أن عدد التكاتك التي تم ترخيصها ببئر العبد يبلغ 1929 توك توك، حيث قام  1065 شخصًا من أصحابها بالتنازل عن الرخصة.
بدوره أكد أسامه الشريف مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية ومدير "مشروعك"، على قيام البنك الزراعي المصري بتمويل السيارات الفان تحت مظلة المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية والمحلية "مشروعك"، مساهمة من البنك في تنمية سيناء وعلاج أزمة المواصلات الداخلية ببئر العبد نتيجة قرار منع التوكتوك.

أضاف ياسر حسين الدرز، نائب مدير مشروعك، أنه تم وضع عدد من الضوابط والشروط العامة، بجانب الشروط التي قام بوضعها البنك الزراعي المصري لترخيص السيارات الفان للمستحقين من أصحاب التكاتك، وفي حالة زيادة العدد يتم إجراء قرعة علنية بين المتقدمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة