الأسير عبد الرحمن فرحات
الأسير عبد الرحمن فرحات


خروج أسير فلسطيني أمضى 14 سنة في سجون إسرائيل

أحمد نزيه

الأحد، 26 يوليه 2020 - 04:39 م

أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد 26 يوليو، عن الأسير عبد الرحمن أمين فرحات، شقيق الشهيد محمد فرحات من مخيم جنين، بعد أن أمضى 14 سنةً في سجون الاحتلال.

وذكر إيراهيم مطر، رئيس قسم الإعلام المرئي والإلكتروني بمفوضية الشهداء والأسرى والجرحى التابعة لحركة فتح الفلسطينية، أنه تم الإفراج عن الأسير عبد الرحمن فرحات من سجن النقب الصحراوي عبر معبر الظاهرية.

وأشار مطر لـ"بوابة أخبار اليوم" بالقول إلى أن "والده توفى قبل 7 أشهر من الإفراج عنه قبل أن يكحل عينيه برؤيته (الأسير عبد الرحمن فرحات).

ومن جهته، قال الأسير المحرر فرحات، فور الإفراج عنه، إن "رسالة الأسرى التي يحملها من سجن النقب وكافة السجون، العمل على إنقاذ حياة الأسير كمال أبو وعر أولًا (أسير فلسطيني مصاب بفيروس كورونا)، والأسرى المرضى خالد الشاويش، وخليل المصباح، ومعمر الصباح، والأسرى في ما يسمى مستشفى الرملة الذي هو بمثابة قبور للحركة الأسيرة".

وتابع قائلًا: "إن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين وفرض الغرامات المالية الباهظة عليهم، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام، والتنصل مما كانت اتفقت عليه بتحسين ظروف اعتقال الأسرى".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة