جمعية الصحفيين العمانية
جمعية الصحفيين العمانية


تزكية مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية للعاميين القادمين

شادي محمد

الأحد، 26 يوليه 2020 - 09:40 م

عقدت جمعية الصحفيين العمانية مساء اليوم الأحد اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد للفترة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م عبر نظام الاتصال المرئي زوم zoom .

بدأ الاجتماع بكلمة ألقاها الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس الجمعية رحب فيها بالحضور معربا عن شكره لجميع الأعضاء على تعاونهم مع مجلس الإدارة في تنفيذ الخطط والبرامج والفعاليات التي نفذت خلال العامين الماضيين منها الدورات التدريبية التي نفذت محليا وخارجيا واستفاد منها معظم الأعضاء وساهمت في الارتقاء بالمستوى المهني للأعضاء وكذلك تنظيم العديد من الملتقيات الخارجية التي ساهمت في التعريف بالتطور الحضاري والإنساني التي شهدتها السلطنة وقادها باقتدار جلالة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه وليكمل من بعده مسيرة النهضة المباركة جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد حفظه ورعاه.
وأشاد الدكتور محمد العريمي بالمكاسب التي حققتها الجمعية في الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بفضل نشاطها ودورها الكبير ومشاركتها في جميع فعالياتها وأصبحت تحظى باحترام وتقدير الاتحادين، معربا عن أمله أن تستمر الجمعية في وهجها وعطائها في خدمة أعضائها .
و ألقى طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية التقرير الإداري تضمن المناشط و الفعاليات التي نظمتها الجمعية خلال العامين الماضيين ٢٠١٨/٢٠١٩ وقال في بداية التقرير: "نتضرع إلى الله جلت قدرته بأن يتغمد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء على كريم فضله و رعايته و اهتمامه بأبنائه الصحفيين و الإعلاميين طوال حياته التي كانت عامرة بالخير والانجاز لهذا البلد.. ونعاهد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه على السير خلف قيادته بكل عزم و ثبات مسخرين أقلامنا.. و فكرنا في دعم توجهاته و خططه الرامية للمضي قدما في بناء عمان حاضرا و مستقبلا".
و أشار الضباري إلى أن مجلس إدارة الجمعية بعد استلامه إدارة هذه الجمعية قبل عامين أعد خطة عمل طموحة كانت حافلة بالعديد من الأنشطة والفعاليات و البرامج تمكن بعون الله و بدعم و مساندة من أعضائه من إنجاز أكثر من ٩٥٪؜ منها نتيجة ما أبداه الزملاء في مجلس الإدارة من حرص على التنفيذ واضعين في الاعتبار مصلحة عمان و مصلحة الجمعية و أعضاءها و كافة العاملين في حقل الصحافة و الإعلام.

 وقال إن العامين الماضيين امتازا بتكثيف برامج التأهيل و التدريب في الداخل والخارج و الذي استفاد منها أكثر من ٣٠٠ عضو لعل أبرز هذه الدورات هي التي عقدت في معهد طومسون بلندن إلى جانب دورات في تونس و الأردن ومصر بالإضافة إلى الورش التدريبية التي نفذت بالتعاون مع اللجنة الإعلامية لانتخابات مجلس الشورى في عدد من محافظات السلطنة .
وأضاف أنه ولأول مره في تاريخ الجمعية منذ إنشائها عام ٢٠٠٤ تعمل على تنظيم ملتقيات عالمية خارجية في عدد من العواصم العالمية بهدف نقل رسالة عمان المحبة و السلام و التسامح إلى العالم .
وأكد الضباري أنه وفي مجال الحريات الصحفية و الإعلامية فإن الجمعية خلال العامين الماضيين كان لها دور واضح في التدخل في بعض القضايا التي حاولت بعض الجهات رفعها على بعض الأخوة الزملاء الذين كانوا يمارسون عملهم المهني و غلق ملفاتها مستفيدة بذلك من تفهم الأجهزة المعنية و القضائية للدور الصحفي و الإعلامي لرسالته النبيلة.
من جانبه القى خلفان بن سعيد الحسني أمين المال في الجمعية التقرير المالي للعامين ٢٠١٨/٢٠١٩ مؤكدا أن الموقف المالي للجمعية جيد بفضل الدعم اللا محدود من الحكومة الرشيدة ومن العديد من الجهات الحكومية والخاصة الذين يحرصون على دعم ورعاية كافة فعاليات و أنشطة الجمعية و الارتقاء بالمستوى المهني للصحفيين و الإعلاميين من أعضاء الجمعية .
بعد ذلك قام مجلس الإدارة بالرد على أسئلة و استفسارات أعضاء الجمعية ثم قدم مجلس الإدارة السابق استقالته و انتخاب مجلس الإدارة الجديد بالتزكية للفترة ٢٠٢٠/٢٠٢١ وهي قائمة التعاون التي ضمت كلا من الدكتور محمد بن مبارك العريمي و سالم بن حمد الجهوري و طالب بن سيف الضباري و خلفان بن سعيد الحسني و يوسف بن عبد الكريم الهوتي و عبدالله بن سعيد الجهوري وسعيد بن ناصر النهدي و مصطفى بن خميس المعمري و حامد بن حمد القاسمي و أحمد بن ثابت المحروقي و راشد بن حميد الراشدي و زينب بنت خميس الزدجالية .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة