السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج


وزيرة الهجرة: يوجد تنسيق عال المستوى مع الجانب الكويتي في واقعة الاعتداء على "وليد"

رضا خليل

الأحد، 26 يوليه 2020 - 10:34 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مشهد اعتداء مواطن كويتى، على عامل مصرى فى الكويت أشعل غضب المصريين فى الداخل والخارج إلى جانب الشعب الكويتى، مشيدة بدور الحكومة الكويتية التى قامت بضبط الجانى وتحرير محضر بالواقعة على وجه السرعة، مناشدة وسائل بالتوقف عن بث هذا الفيديو احتراماً لمشاعر "وليد" الشاب المعتدى عليه.

 

ووجهت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، الشكر للحكومة الكويتية، على سرعة القبض على الجانى واتخاذ كل ما يلزم تجاهه قانونياً، لافتة إلى وجود تعاون وتنثيق بين الجانبين المصرى والكويتى عالى المستوى.

 

وتابعت الوزيرة :"وليد لم يتنازل عن القضية وما يتم تداوله بشأن ذلك غير صحيح ومعه محامى من الكويت.. مقدرة جداً ثباته الإنفعالى ولم يتعامل بنفس درجة الإساءة التى تعرض لها وتصرف تصرفاً سليم"، مشددة على أنها تتواصل مع المصرى المعتدى عليه من خلال القنصل العام المصرى بالكويت.

 

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن الحرب على مصر والمنطقة بشكل عام معلومة للجميع، ولكن هناك أنواع جديدة من الحروب تتمثل فى بث الشائعات والفتن بين الشعوب من أجل إحداث وقيعة بين الجانبين، وعلى الجميع أن يحذر ممن يريدون إثارة الفتن.

 

وتابعت:"التحرك السريع من السلطات الكويتية كان مناسباً والدولة المصرية تقف إلى جوار أبنائها.. ويوجد احترام للعمالة المصرية الوافدة التى تعمل على الأراضى الكويتية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة