مدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة يتفقد المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة
مدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة يتفقد المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة


صور| ‏مدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة يتفقد المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة

هبة عبدالفتاح

الأحد، 26 يوليه 2020 - 11:38 م

تفقد مدير الشؤون الصحية بمنطقة ⁧‫مكة المكرمة‬⁩ يتفقد المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة، رئيس لجنة الحج التنفيذية د.وائل بن حمزة مطير اليوم الأحد 26 يوليو، المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة لقياس جاهزيتها في تقديم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مطير أن هذه الجولة جاءت لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة وجاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في هذا الموسم الاستثنائي لتقديم الخدمات والرعاية الطبية لهم، ومدى تطبيق بروتوكول وزارة الصحة وإجراءاتها وتعليماتها الاحترازية والوقائية لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ومن جانبه أشار مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية والمتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي، أن الجولة اشتملت على زيارة المرافق الصحية التي هيأتها الوزارة للحجاج في هذا الموسم الاستثنائي، إضافة إلى ما تقدمه سنوياً من أدوات وأساليب الرعاية الصحية لضيوف الرحمن.

وبين العتيبي أن جميع المرافق الصحية جهزت بالاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات والرعاية الطبية والصحية لضيوف بيت الله الحرام ، بالإضافة إلى مرافقة عدد من الممارسين الصحيين لكل مجموعة من الحجاج على مدار الساعة، وتوفير عدد من مراوح الرذاذ المائي لتقليل حالات الإجهاد الحراري وضربات الحرارة.
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة