صورة تعبيرية - السياحة في السعودية
صورة تعبيرية - السياحة في السعودية


السعودية تصدر دليل «من السعودية .. الإنسان والمكان» للكشف عن الأماكن السياحية

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 12:51 ص

تحت عنوان «من السعودية.. الإنسان والمكان» أصدر مركز الإتصال والإعلام الجديد التابع لوزارة الخارجية السعودية دليلاً يطوف بالقاريء في رحلة قصيرة إلى بعض الأماكن الخلابة التي تميز بها كل منطقة في المملكة.

ويكشف الدليل عن سحر المملكة بصحرائها وجبالها وسهولها وواحاتها وشواطئها، وما تتمتع به من تنوع فريد وثروة خالدة لا تنضب تمتَع الناظرين، وفي هذه البيئة الساحرة يعيش إنسان عربي طوَع الصعاب، ويصنع المعجزات ويصيغ للمستقبل قصة جديدة هي امتداد للماضي العريق.

يحتوي الدليل على نبذة عن المناطق الإدارية والتنوع الحضاري والثقافي فيها مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والقصيم وعسير وحائل ونجران والحدود الشمالية، ويعرج الدليل لمحافظة «حقل» التي تقع على الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة، وتطل على ثلاث دول هي الأردن وفلسطين ومصر، ويتطرق لجزر فرسان التي تقع في الجنوب الشرقي للبحر الأحمر وتتميز بالشواطيء الخلابة والرمال البيضاء.

ويضم الدليل معلومات قيمة عن جبل القارة، ووادي «وجَ»، وجزر أم القماري، ووادي لجب، وصخرة الفيل، وجزيرة الوصل، وبحيرة الأصفر، وغابة رغدان وغيرها من الأماكن الساحرة الخلابة على أرض المملكة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة