صورة من مؤتمره
صورة من مؤتمره


في مؤتمره الأول.. سفير كوريا الجديد: مصر شريك مهم واقتصادها كبير ومتنامي 

وردة الحسيني

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 01:29 م

أكد هونج جين أوك سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة أن الاقتصاد المصري من الاقتصادات التي حققت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية، كما أن السوق المصرية كبيرة وبمصر موارد بشرية مميزة تؤهلها لأن تكون من أهم الاقتصادات بالعالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده هونج جين أوك بالسفارة الكورية بالقاهرة اليوم بحضور رئيس المركز الثقافي الكوري بالقاهرة يانج سانجن وأعضاء السفارة، وتم خلال هذا المؤتمر تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال إنه يتم حاليا العمل علي مشروع لدعم التعاون مع مصر في مجال تنمية الذكاء الاصطناعي وتنويع مجالات التعاون المشترك، كما تناول نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلاده عام ٢٠١٦، وقال إنها كان لها نتائج مهمة علي صعيد دفع العلاقات بين البلدين.

وكشف عن رغبة رئيس كوريا الجنوبية لزيارة مصر بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأوضح أن مصر من الدول المهمة حول العالم خاصة في أفريقيا والشرق الأوسط والبحر المتوسط، ولها دور مهم في قيادة الاقتصاد والثقافة والسياسة في المنطقة، كما أن لها علاقات جيدة مع أمريكا وروسيا ودول أوروبا، وأكد أن مصر لكل ما سبق يمكن أن تساعد بلاده في هدفها في تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكوريه، مشيرا إلي احتفاظها بعلاقات طيبة مع كوريا الشمالية لفترة طويلة.

وقال هونج جين أوك إنه وصل مصر منذ ثلاث أسابيع فقط، قائلا إن مصر دولة عريقة وهي بالفعل "أم الدنيا"، وأوضح أن مصر من الدول التي كان يحلم بالمجيء إليها والعمل بها ولذلك سيبذل قصاري جهده لتطوير العلاقات بين مصر وبلاده خلال فترة تواجده بها، وعقد اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وتنشيط التعاون السياحي والثقافي .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة