وزير النقل
وزير النقل


صور| وزير النقل يتفقد محطة صفاء حجازي للمترو بمحيط "عمارة الزمالك" المتضررة

نشوة حميدة

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 02:24 م

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم، محطة مترو صفاء حجازي بالزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، لمتابعة البدء في حقن التربة أسفل السور الخارجي، وأحد الغرف الملحقة به بسفارة دولة البحرين.

وكذلك أسفل العمود المتضرر من العقار رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك، والذي نتج عن هروب التربة أسفل القاعدة الخرسانية لهذا العمود نتيجة مرور ماكينة حفر المترو في مسارها وحدوث تخفيض بالضغوط اثناء عمل الماكينة.

في بداية الزيارة، أعلن د. عمرو علي عبد الرحمن، رئيس قسم الهندسة الإنشائية بكلية هندسة عين شمس، تقرير اللجنة الفنية الهندسية المكلفة بإعداد تقرير عن حالة العقار وسور السفارة.

وصرح بأن التوصيات التى خرجت بها اللجنة والخاصة بما حدث بالعقار تمثلت في الاتي (متابعة رصد العقار والذي تقوم به الهيئة القومية للأنفاق والشركة المنفذة لكل ساعة ويتم بعد ذلك زيادة الرصد إلى 4 ساعات ولحين الانتهاء من مرور الماكينة، وتبطين جسم النفق ويتم المحافظة على الضغوط حول الماكينة داخل جسم النفق.

وشدد على مراعاة استرجاع التربة اسفل الأساسات وبالمنطقة التي حدث هروب التربة بها وذلك باستخدام الخرسانة وحقن فراغات التربة بمونة الأسمنت غير القابل للانكماش.

وكذلك أن يتم الكشف على أحد القواعد لأحد الأعمدة الداخلية للتعرف على نوعية الأساسات.

وأضاف أنه بعد التأكد من الانتهاء من ملء الفراغات داخل المنطقة التى حدث بها هروب للتجربة، يتم صب بلاطة خرسانية مسلحة بمنطقة الركن بالعقار رقم 17، كما سيتم ملء الشروخ بحوائط المباني بمونة أسمنتية وبعدها سيتم صلب الهيكل الخرساني للعقار رقم 17 من هذه الناحية ( ركن العمارة ) بالدور الأرضي، وبعد صلب هذه الباكية للعقار يسمح لماكينة الحفر باستكمال عملها وسيتم رصد العقار مساحيا لمدة اسبوعين كما سيتم ملء فراغات التربة أسفل القواعد من الخارج من جهة مبني سفارة البحرين حتي التأكد من ملء جميع الفراغات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة