الزراعة والري يبحثان خطة الموسم الزراعي القادم 
الزراعة والري يبحثان خطة الموسم الزراعي القادم 


الزراعة والري يبحثان خطة الموسم الزراعي القادم 

عادل إسماعيل

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 05:16 م

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري إجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية بالوزارتين لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع التحول لنُظم الري الحديث والعديد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

تطرق الاجتماع الى الاستعدادات للموسم الزراعي الجديد والتخطيط له بشكل يحافظ على توفير الاحتياجات الغذائية والاستغلال الأمثل للموارد المائية في ظل التحديات المائية التي تواجهها البلاد . 

وفي ذات السياق فقد تناول الاجتماع كيفية توفير الاحتياجات المائية للمساحات المخطط زراعتها وآليات التوسع في المساحات المنزرعة مستقبلا. وقد اتفق الوزيران على عدم السماح بأي مخالفات للمخطط الزراعي وتطبيق اجراءات صارمة وغرامات للمخالفين.

يذكر ان وزارتا الزراعة والري سيقومان بعمل تصميم لشبكات الري الحديث وتحديد نوع الري الحديث المناسب وتنفيذ حملات توعية من قِبل الإرشاد الزراعي، إضافة الى تأهيل الترع الفرعية من تبطين وأعمال صناعية و دراسة المناوبات الحالية وتغييرها بما يتناسب مع طرق الرى الحديث و استمرار عقد ندوات التوعية التى يتم تنفيذها من جانب اجهزة التوجية المائى بقطاع التطوير للمزارعين عن أهمية و فوائد الرى الحديث.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة