مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


خاص| 20 ساعة تشغيل و1400 رحلة يوميه.. تعرف على استعدادات «المترو» لعيد الأضحى

نشوة حميدة

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 08:57 م

كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن انتهاء المترو من استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، حيث وضعت جدول تشغيل جديد للخطوط الثلاثة لفترة العيد.

وقال «عبد الهادي» في تصريح لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن إدارة مترو الأنفاق نفذت استعداداتها للعيد بناء على توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، حيث سيتم بدء تشغيل المرفق ابتداء من الخامسة والربع صباحا حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل بواقع 20 ساعة عمل يوميه. 

ولفت متحدث مترو الأنفاق إلى أن تسيير 1400 رحلة يومية على الخطوط الثلاثة، موضحا استعدادهم لأي ذروة صباحية أو مسائية بحيث يتم الدفع بقطارات إضافية لامتصاص الزحام. 

ولفت «عبد الهادي» إلى أن المترو ينشر فرق الطوارىء والصيانة لمواجهة أي عطل طارئ قد يحدث، مع توافر حوالي 20 نقطة إسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة مع نقله لأقرب مستشفى.

ونوه بأن هناك التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل أكمنة ثابتة داخل المحطات، ومتحركة داخل القطارات، وكذلك أكمنة سرية في كليهما لمتابعة الخارجين عن القانون، مشددا على أهمية ارتداء الكمامة الطبية من قبل الموظفين وكذلك الركاب، حيث تتوافر منافذ لبيع الكمامات الطبية بجميع المحطات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة