تعرض طفل يبلغ من العمر 14 عاما للضرب المبرح
تعرض طفل يبلغ من العمر 14 عاما للضرب المبرح


تحرك عاجل من «القومي للطفولة» بشأن التعدي على طفل في إحدى دور الأحداث

حاتم حسني

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 09:09 م

 

رصد خط نجدة الطفل 16000 استغاثة تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بتعرض طفل يبلغ من العمر 14 عاما للضرب المبرح على يد أحد مشرفي دار الأحداث بقويسنا "دار الرعاية الاجتماعية".

وجهت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.سحر السنباطي، بسرعة التدخل لإنقاذ الطفل والتحري عن الواقعة وإعداد تقرير بشأنها، وإحالة الواقعة للجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة المنوفية، لافتة إلى أن اللجنة الفرعية لحماية الطفولة بمركز ومدينة قويسنا توجهت إلى مقر المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم الدعم اللازم.

 

وأضافت السنباطي أنه بناء على قيام أعضاء اللجنة بمقابلة الطفل المجني عليه والذي أنكر الواقعة مدعياً أنها مجرد مشاجرة بينه وبين طفل آخر بالدار، حيث استشعرت اللجنة أن الطفل يظهر عليه كدمات وتورم بالعين اليسرى، بالإضافة إلى كدمات أخرى وعلامات للضرب على الوجه والجسم، الأمر الذي أثار الشكوك والريبة؛ مما دفع أعضاء اللجنة إلى التوجه لمركز شرطة قويسنا، وتحرير محضر حمل رقم 13595 جنح مركز قويسنا، والذي قام بإحالة البلاغ للتحقيق في النيابة العامة.

وفي هذا الصدد تتوجه أمين عام المجلس بالشكر والتقدير لأعضاء لجان حماية الطفولة بالمحافظة لجهدهم المستمر والمضني في إنقاذ الأطفال المعرضين للخطر، مشيدة بدور لجان حماية الطفل بالمحافظات والتي تعد الركيزة الأساسية لمنظومة الحماية الوطنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة