الإعلامي نشأت الديهي الإعلامي نشأت الديهي

نشأت الديهي يُحذر حكومة الوفاق: «اللي حضر العفريت مش هيعرف يصرفه»

رضا خليل الإثنين، 27 يوليه 2020 - 10:11 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن البعثة الأممية تحذر من استمرار تدفق الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا.

وحذر "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، حكومة الوفاق المنتهي ولاياتها، قائلًا: "اللي حضر العفريت مش هيعرف يصرفه، حضرته العفريت ومش هتعرفوا تصرفوه، وسوف ينقلب السحر على الساحر، أردوغان يتخلص من المرتزقة من منطقة شمال سوريا لليبيا واليمن وبعض الدول الأخرى"، مشددًا على أن أردوغان، لم يأتي لليبيا بالمرتزقة من أجل عيون الليبيين أو لتحقيق مصلحة للشعب الليبي، وإنما ليبيا بالنسبة لتركيا إرث عثماني.

وأذاع مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال خلاله: "ليبيا بالنسبة لنا إرث عثماني، وإرث مصطفى كمال الذي أدى خدمات جليلة بها بصفته ضابطًا عثمانيًا، مؤسس جمهوريتنا مصطفى كمال يجب ألا ننسى كفاحه في ليبيا، طالما ليست لدينا علاقة بليبيا إذن عن ماذا كان يبحث مصطفى كمال هناك؟! ما الحرب التي كان يخوضها مضحيًا بحياته؟! هذا يعني أن ليبيا بالنسبة لنا مكان يجب أن نقف بجانبه حتى إذا تطلب الأمر التضحية بأرواحنا".

وأكد "الديهي"، أن أردوغان يسير وفق خطة واضحة للوصول لحلمه عام 2023، بإلغاء اتفاقية لوزان والعودة لما قبل 1920، معتبرًا أن ما يقوم به أردوغان في ليبيا، احتلال غاشم يعيدنا لعصر الظلام التركي، والخلافة العثمانية التي تستخدم الدين كمطية لتحقيق مصالحها.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة