الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات


بالأسماء والرموز الانتخابية.. 27 مرشحا على قائمة المنيا لمجلس الشيوخ

أسماء البكري- أسامة حمدي

الإثنين، 27 يوليه 2020 - 10:42 م

 

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، القائمة النهائية للمرشحين لمجلس الشيوخ بمحافظة المنيا، والذين بلغوا 27 مرشحا.

وتصدر حزب مستقبل وطن القائمة بـ5 مرشحين، والمؤتمر مرشحين، وحماة الوطن 4 مرشحين، بينما اشتملت باقي القائمة على مرشحين مستقلين.

كما أعلنت القائمة النهائية لإجمالي المرشحين، وذلك بعد استلام الطعون الانتخابية من محاكم القضاء الإداري، حيث بلغ إجمالي المرشحين 787 مرشحا.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أن الهيئة تواصل استعداداتها وتجهيزاتها الفنية واللوجستية بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة لإتمام العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ.

وأوضح "المستشار لاشين إبراهيم" أن الهيئة في حالة انعقاد دائم وتواصل مستمر مع الوزارات والجهات الحكومية للانتهاء من باقي الخطوات التي يتضمنها الجدول الزمنى والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ.

كانت قد انتهت الجمعة الماضية مرحلة الفصل في الطعون الانتخابية أمام محاكم القضاء الإداري بالنسبة للمرشحين المستبعدين الذين لم يرد أسماؤهم في القائمة المبدئية.

واستلمت الهيئة الأحكام الصادرة من القضاء الإداري في الطعون الانتخابية، وتم إعداد قائمة نهائية بأسماء المرشحين بالنظامين الفردي والقائمة.

وأوضحت الهيئة، أنه يتم فتح باب التنازل بين المرشحين النهائيين لبعضهم البعض حتي يوم 28 يوليو ثم نشر التنازلات في 29 يوليو.

وبدأت الدعاية الانتخابية أمس، ويمارس المرشح دعايته وفقا للإجراءات والضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات وكذا الالتزام بمحظورات الدعاية، ويستمر ذلك حتى يوم 8 أغسطس حيث تبدأ فترة الصمت الانتخابي والذي تحظر فيه الدعاية على ان تتم عملية الاقتراع في الخارج على يومين هما 9 و10 أغسطس، فيما يتم التصويت في الداخل يومي ١١و12 أغسطس، وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

 

 

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات اتخذ قرارا بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ على مدار يومين، وذلك ليكون هناك إقبالا كبيرا من المصريين على الانتخابات، وزيادة المشاركة في التصويت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة