الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية بالروبيكي
الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية بالروبيكي


صور| تعرف على الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية بالروبيكي

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 12:12 م

«يد تبني ويد تحمل السلاح».. شعار حولته القوات المسلحة المصرية إلى واقع نعيشه في كل ربوع مصر، فإلى جانب دورها في حماية الوطن والحفاظ على مقدراته، أطلقت القوات المسلحة يد التنمية لتطال كل شبر من أرض مصر. 

 


بناء وتعمير وتنمية وطرق جديدة، واستزراع سمكي، وغيرها الكثير والكثير من المشروعات التي تنفذها القوات المسلحة في جميع أرجاء الوطن لمساندة أجهزة ومؤسسات الدولة في تنفيذ خطة التنمية التي تنتهجها ورؤية مصر 2030، بتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

في السطور التالية «بوابة أخبار اليوم» تستعرض الجهود المبذولة في أحد القلاع الصناعية للقوات المسلحة، وهي الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والتي تم إنشاؤها لتمثل إضافة جديدة للجهاز الذى يساهم فى مسيرة التنمية بصورة كبيرة، ويعمل بكل طاقته لرفع العبء أيضاً عن كاهل المواطنين، بتوفير سلع أساسية بأسعار مناسبة. 

 


وتمثل الشركة الوطنية للتطوير منطقة حرة تخدم قطاعات جديدة مثل المنسوجات، وقطاع الأثاث المعدنى والخشبى وقطاع المهمات الواقية للأجهزة الأمنية فى الجيش والشرطة.

 


من قلب منطقة الروبيكى بمدينة بدر والتى أصبحت ملاذاً آمناً للصناعة الوطنية، نشهد إزاحة الستار عن صرح عملاق جديد تم إقامته على مساحة 850 ألف متر مربع، وهو الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية وتضم 9 مصانع، 6 مصانع تم الانتهاء منها فى المرحلة الأولى، و3 أخرى فى المرحلة الثانية.

 


أكد اللواء كامل هلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، أن الشركة تضم مصنعاً للغزل الرفيع لإنتاج خيوط رفيعة بجودة عالية بطاقة 4.5 طن يومياً مقام على مساحة 16 ألفا و500 متر مربع، ومصنعا آخر للغزل السميك مسئولا عن إنتاج الخيوط السميكة والمخلوطة بطاقة إنتاجية 9 أطنان يومياً مقاما على مساحة 20 ألف متر مربع، ومصنعا آخر لتحضيرات النسيج بطاقة إنتاجية 60 ألف متر طولى يومياً مقام على مساحة 8500 متر مربع، ومصنعا للنسيج وهو المسئول عن إنتاج الأقمشة بكافة أنواعها بطاقة إنتاجية 30 ألف متر طولى مقاما على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومصنع للتريكو الدائرى بطاقة إنتاجية 10 أطنان قماش تريكو فى اليوم مقاما على مساحة حوالى 6 آلاف متر مربع، وكذلك مصنع للصباغة والطباعة بطاقة انتاجية 40 ألف أقمشة منسوجة فى اليوم و10 أطنان قماش تريكو فى اليوم مقام على مساحة 38 ألفا و400 متر مربع.  

 


وأضاف أن المرحلة الثانية تضم مصنعين لإنتاج الأثاث الخشبى والمعدنى، والمرحلة الثالثة قطاع المهمات الواقية وهو مصنع لإنتاج الجواكت الواقية من الرصاص والخوذة القتالية.

 


وأوضح أن الشركة تعمل على إعادة إحياء صناعة العزل والنسيج ، وستتولى متابعة الصناعة من بدايتها من زراعة القطن المصرى طويل التيلة مروراً بجميع مراحل الإنتاج، وحتى خروجه فى صورة قماش جاهز للتصنيع، وتوفر الشركة ١٣٥٠ فرصة عمل مباشرة عند التشغيل.

 


وأشار إلى مساهمة الشركة فى توفير العملة الصعبة حيث تستهدف التصدير للخارج، بالإضافة إلى التعاون مع الدولة والقطاع العام لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج والذى سيشهد صحوة قوية جدا فى الفترة القادمة.

 


وأضاف رئيس الشركة أنه تمت الاستعانة بخبرات تصنيعية فى مجال الغزل والنسيج من أوروبا وتم توريد ماكينات بتكنولوجيا سويسرية وإيطالية وألمانية وإسبانية، لمواكبة أحدث ما توصلت إليه تلك الدول فى هذه الصناعة.

 


ومن جانبه أكد المهندس سعيد حماد المدير التنفيذى للشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، أن هناك تنسيقا كاملا مع كافة الجهات المعنية بصناعة الغزل والنسيج حيث يتم التواصل مع الشركة القابضة للغزل والنسيج، والتي سوف يكون هناك تعاون قوى الفترة القادمة لتطويرها بعد إنشاء الشركة الوطنية. 

 


وأوضح أن القوات المسلحة دائماً ما تكون هى قاطرة الدولة للتنمية، مضيفا أنه سوف يتم التواصل مع الفلاحين بصورة مباشرة لتوريد القطن المصرى طويل التيلة بالسعر المناسب، مما يحقق للفلاحين ميزة نسبية، ويدفعهم للتوسع فى زراعة القطن، وأضاف أن الشركة بدأت كفكرة بداية عام ٢٠١٨، وخلال ٣٠ شهراً فقط من الدراسات والإنشاءات وتوريد الماكينات والتخطيط خرجت للنور.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة