جامعتى بنها وعين شمس
جامعتى بنها وعين شمس


لتطوير البحوث العلمية التطبيقية.. تعاون بين جامعتي بنها وعين شمس

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 03:44 م

وقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، مذكرة تفاهم لتنفيذ المشروعات العلمية والبحثية المشتركة فى مجالات الطب البيطري والزراعة. 


وتأتى الإتفاقية فى إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ودعم جهود الدولة في تنفيذ عدد من المشروعات القومية العملاقة لإستزراع الأحياء المائية ومشروع المليون ونصف فدان وتنمية الثروة الحيوانية وغيرها من المشروعات التى تدعمها الدولة بهدف تحقيق الأمن الغذائى من السلع الاستراتيجية للمواطنين.

 

من جانبه قال رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد، إن الجامعة حريصة على تعميق أواصر التعاون البناء مع الجامعات المصرية والمراكز البحثية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الصناعية لتحسين أدائها ومنتجاتها بما يخدم المجتمع المحلي من خلال تقديم كافة أشكال الدعم الفني لهذه المؤسسات وربط البحث العلمي بالصناعة والعمل على حل مشاكل المجتمع وتنمية البيئة.

 

وفي ذات السياق أعرب رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها ومركز البحوث الزراعية، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توطيد التعاون المشترك بين الجميع من خلال تدريب الطلاب وتطوير البحوث العلمية والتطبيقية التي تخدم المجتمع والبيئة وتنمية المهارات المهنية للطلاب التى تؤهلهم لسوق العمل.

 

واشار رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان الى أن كلاً من جامعة عين شمس وجامعة بنها ومركز البحوث الزراعية يضم من الخبرات العلمية والتجهيزات المعملية المتقدمة ما يثري المجال البحثي والعلمي، ومن هذا المنطلق تأتى أهمية التعاون بين الأطراف الثلاثة فى مجال المشروعات البحثية المشتركة لإعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التي تخدم المجتمع.

 

يذكر أن مذكرة التفاهم تكفل للأطراف فرص الإشراف المشترك على الرسائل العلمية في المجالات المختلفة وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة وتنمية المهارات البحثية للباحثين فضلا عن الاستخدام الأمثل للمعامل والامكانات المعملية المتوفرة لدى كل مؤسسة مع توفير فرص لمشاركة طلاب البكالوريوس في الحملات القومية التي تتبناها الدولة لتعميق روح المشاركة والانتماء والربط بين مشروعات التخرج بالتدريبات العملية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة