محافظ الشرقية فى اجتماع مجلس جامعة الزقازيق
 محافظ الشرقية فى اجتماع مجلس جامعة الزقازيق


 محافظ الشرقية: تنفيذ 270 مشروعا بتكلفة 24 مليار و 106 مليون جنيه

سناء عنان

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 03:47 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 270 مشروع في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والإسكان والأنفاق والصحة والكهرباء والغاز الطبيعي والأبنية التعليمية بتكلفة 24 مليار و 106 مليون جنيه لتدعيم البنية الأساسية ولتحقيق التنمية المستدامة وتماشياً مع رؤية مصر 2030 ..

 جاء ذلك خلال مشاركته إجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبحضور الدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد المنعم نافع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات ..

وأوضح محافظ الشرقية أن المحافظة تتعامل بجدية مع ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع أراضي أملاك الدولة ، مؤكداً أنه آن الأوان أن تستعيد الدولة حقها وتسترد ما لها وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإستعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون على الجميع مؤكداً أنه تم إحالة كافة وقائع الإهمال والفساد في هذين الملفين الهامين للنيابة العامة ..

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن الهيئة العربية للتصنيع قد بدأت فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إقامة خلايا دفن صحى ومصنع لتدوير القمامة بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس  وذلك ضمن خطة المحافظة في القضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأضاف محافظ الشرقية أنة تم تخصيص مبلغ 226 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية لإعادة ورفع كفاءة عدد من الطرق الخارجية المتهالكة والتي في حاجة ماسة للتطوير نظراً لكونها تشهد كثافات مرورية عاليه وتربط بين عدد من المحافظات والطرق الداخلية والتي من شأنها خلق محاور مرورية جديدة تسهم في فك الاختناقات المرورية خاصة في أوقات الذروة.

وأشار إلى أنه جاري الإنتهاء من مشروع تطوير الطريق الدائري بمنيا القمح والذي يبلغ طوله 2.650كم لكل اتجاه ويبلغ عرضه 9.80مترا لكل حاره مروريه بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأكد محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من أعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة مبدئية 105 مليون جنيه وكذلك أعمال إنشاء طريق العشة بمدينة الزقازيق  بطول 1.2 كم وبتكلفة مالية 6 مليون و 900 ألف جنيه ليربط بين طريق كفر أبو حسين وصولاً لشارع الشهيد الطيار ليمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق ، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال النهائية للمرحلة الثانية لتطوير كورنيش بحر مويس ( الممشى السياحي) أمام كلية الأداب بجامعة الزقازيق ، وذلك تنفيذاً لخطة التطوير والتجميل بالمدينة..

وأوضح المحافظ أنه جاري تنفيذ 24 مشروع في قطاع الصرف الصحي ما بين إقامة محطات رفع ومعالجة وخطوط وشبكات انحدار بتكلفة 12 مليار و 116 مليون جنيه ، مشيراً إلى أن نسبة تغطية قرى المحافظة بمشروعات الصرف الصحي وصلت إلى 55 % ، ومن المقرر بحلول عام 2022 أن تصل إلى 75 % وذلك لتقديم مشروعات صرف صحي أمنه للقرى حفاظاً على البيئة والصحة العامة..

وقال المحافظ إن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كوب مياه نظيف لكل مواطن مشيراً إلى أنه جاري الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية بطاقة إنتاجية 51 ألف م3 / يوم ، ومحطة مياه أبو كبير (مرحلة أولى) 34 ألف م3/ يوم ، بالإضافة إلى شبكة مواسير بطول 1885م ، بتكلفة 325 مليون للمساهمة في القضاء علي مشكلة ضعف المياه بمنطقة شمال المحافظة.

وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقيه الشكر لرئيس الجامعة على الدور التعاوني الفعال الذي تقوم به جامعة الزقازيق في خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالمحافظة، مؤكداً على توطيد أواصر الصلة بين المحافظة والجامعة والسعي المشترك للإرتقاء بكافة الخدمات والتي من شأنها أن تعود بالنفع العام على المحافظة وعلى المواطنين.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة