الإياتا:
الإياتا:


الإياتا: الطلب العالمي على الشحن الجوي يتراجع 17.6% لصالح الشحن البحري

إنجي خليفة

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 04:53 م

 

أصدر اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) بيانات لأسواق الشحن الجوي العالمية في يونيو التي تظهر تحسنًا ، ولكن بوتيرة أبطأ .

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا إن الطلب العالمي على الشحن الجوي، بحساب كيلومترات طن الشحن، انخفض 17.6 بالمئة على أساس سنوي في يونيو  (-19.9 بالمئة للعمليات الدولية) مقارنة بالعام السابق. 

وأضح الإياتا أن هذا يعد تحسن متواضع من الانخفاض بنسبة 20.1٪ على أساس سنوي المسجل في مايو حيث تقلصت سعة الشحن الجوي الدولي بنسبة 70٪ في يونيو مقارنة بالعام السابق بسبب سحب خدمات الركاب وسط جائحة كورونا وقد قابل هذا جزئياً زيادة في السعة بنسبة 32٪ من خلال الاستخدام الموسع لطائرات الشحن.

وقال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، إن أزمة القدرة تستمر لأن عمليات الركاب تتعافى ببطء شديد.

وأكد الرئيس التنفيذي لإياتا: الشحن ، إلى حد بعيد ، أكثر صحة من أسواق الركاب ولكن ممارسة الأعمال التجارية لا تزال صعبة للغايةفي حين أن النشاط الاقتصادي بدأ من جديد بعد اضطرابات الإغلاق الرئيسية لم يكن هناك زيادة كبيرة في الطلب وانحسر الاندفاع نحو دخول معدات الحماية الشخصية (PPE) إلى السوق مع تنظيم سلاسل التوريد ، مما مكن الشاحنين من استخدام خيارات البحر والسكك الحديدية الأرخص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة