تشغيل أول جهاز للأشعة المقطعية بمستشفى بلبيس المركزى الشرقية
تشغيل أول جهاز للأشعة المقطعية بمستشفى بلبيس المركزى الشرقية


تشغيل أول جهاز للأشعة المقطعية بمستشفى بلبيس المركزي بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 05:14 م

 

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى بلبيس المركزي والمقدم من مؤسسات المجتمع المدني بتكلفة 4 ملايين و200 ألف جنيه ويساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.

وأشاد المحافظ، بدور مديرية الشئون الصحية وتعاونها مع منظمات المجتمع المدني لتجهيز وتزويد المستشفيات والوحدات الصحية بالأجهزة والمستلزمات الطبية للاستمرار في تحسين مستوى الخدمات العلاجية المؤداة للمرضى، موجهاً الشكر لمنظمات المجتمع المدني لمبادرته الداعمة لتطوير القطاع الصحي لمواجهة أي أحداث أو تداعيات طارئة مثل جائحة كورونا.

وقام المحافظ، بتفقد وحدة الكلى الصناعي بالمستشفى والتي تضم 27 ماكينة غسيل كلوي يتردد عليها 75 مريضاً وتعمل بنظام الورديات وشدد على القيام بأعمال الصيانة الدورية أولاً بأول طبقاً للإشتراطات الصحية.

وأدار محافظ الشرقية حواراً هادئاً مع المرضى واستفسر  منهم عن مستوى  الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل وأوصى المحافظ العاملين بالمستشفى من الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى مع توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم الانتهاء من تدريب القوة البشرية من أطباء وفنيي الأشعة على إستخدام الجهاز الجديد والذي سيساهم وبشكل كبير في تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى والمترددين على المستشفى .. مؤكداً أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك والتعامل مع أي طوارئ قد تحدث خلال فترة الإجازة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة