الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار


العناني يستقبل محافظ الإسكندرية لبحث تنشيط السياحة هناك

شيرين الكردي- مي سيد

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 07:09 م

 

استقبل اليوم الثلاثاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ود. جاكلين عازر نائب المحافظ لبحث سبل تعزيز التعاون لوضع آلية للنهوض بالقطاع السياحي بمحافظة الاسكندرية وبالاخص تعظيم الطاقة الفندقية بها.

وتناول اللقاء مناقشة بحث دراسة تطوير محافظة الاسكندرية سياحيا، خاصة وأنها تمتلك مقومات جذب سياحية متنوعة، بالإضافة إلى دراسة سبل زيادة الطاقة الفندقية بالمحافظة من خلال إنشاء فنادق جديدة تستغل المقومات الثقافية والسياحية بالمحافظة من أجل استيعاب أكبر عدد من الزائرين والسائحين الوافدين اليها.

هذا بالإضافة إلى مناقشة مقترح تطوير أحد الميادين الهامة بمحافظة الإسكندرية على غرار تطوير ميدان التحرير بالقاهرة، لإظهار المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة أمام الزائرين بالصورة الجمالية التي تليق بها وبمكانتها التاريخية والسياحية.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني كان قد قام بزيارة محافظة الاسكندرية نهاية الشهر الماضي لتفقد بعض المنشآت الفندقية والأماكن السياحية والأثرية بها و متابعة تطبيق اجراءات السلامة الصحية بها بالإضافة إلى تفقده لمنطقة المنتزة السياحية ومتابعة مشروع تطويرها واحيائها لتصبح منتجعا سياحيا ثقافيا عالميا، كما قام بإعادة فتح قلعة قايبتاي الأثرية ومتحف المجوهرات الملكية للزيارة.

و في إطار خطة الوزارة لإعادة الفتح التدريجي لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية تم أيضا إعادة فتح متحف الإسكندرية القومي، ومنطقة كوم الشقافة، وعامود السواري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة