محطات معالجة الصرف الصحي
محطات معالجة الصرف الصحي


وزيرة البيئة: فتح مواقع تجميع «قش الأرز» لمواجهة التلوث

إنجي خليفة

الأربعاء، 29 يوليه 2020 - 10:46 ص

البيئة: التفتيش على محطات معالجة الصرف الصحي بمركز ومدينة منيا القمح

استقبلت لجنة المواقع بفرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية عدد 55 طلبا لفتح مواقع تجميع قش الأرز بمركز أولاد صقر والحسينية وفاقوس وكفر صقر، كما استقبلت أعضاء لجنة  تأجير المعدات عدد 68 طلبا لتأجير معدات جمع وكبس قش الأرز بمراكز ديرب نجم وأولاد صقر والحسينية حتى الآن.

 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية والاستعدادات المبكرة لمجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة بعدد من المحافظات لهذا العام.

 

كما نفذ الفرع عدد من الحملات التوعوية استهدفت عدد من المزارعين بقرى العزازى وكفر العزازى بمركز أبو حماد وكفر أبو حطب بمركز ههيا لنشر الوعي البيئي لدى المزارعين بأهمية الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية وكيفية الاستثمار فيها وذلك بالاشتراك مع مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، إضافة إلى توجيه المزارعين والشباب للعمل فى إنشاء مشروعات تدوير المخلفات الزراعية والاستفادة من قش الأرز فى العديد من المجالات بدلا من حرقه .

 

وقام الفرع بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتفتيش على محطة معالجة الصرف الصحي بالربعماية ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز ومدينة منيا القمح وتم أخذ عينة مياه من السيب النهائي للمحطات بعد تمام عملية المعالجة وذلك للقيام بتحليلها بمعمل الفرع لبيان مدى مطابقتها للمعايير والنسب البيئية طبقا لأحكام قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدل بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩ ولائحته التنفيذية.

 

كما قام الفرع بفحص ومتابعة الشكوى الواردة بشأن تضرر عدد من المواطنين من مخبز آلى بمدينة أبوكبير حيث تم معاينة المخبز ومراجعة المستندات الخاصة به واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  للمخالفات غير المطابقة للاشتراطات البيئية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة