المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


الملا: مصر وأمريكا يجمعهما علاقات وشراكات قوية بقطاع البترول

عواد شكشك

الأربعاء، 29 يوليه 2020 - 11:30 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مصر والولايات المتحدة الأمريكية يجمعهما علاقات وشراكات قوية وعلاقات تجارية متميزة خاصة فى قطاع البترول والغاز والتى شهدت تطورات عديدة فى التعاون المشترك خلال الأعوام القليلة الماضية على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة نقاشية عبر تقنية الفيديوكونفرانس تحت عنوان "مستقبل الطاقة فى مصر" مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأمريكى وغرفة التجارة الأمريكية بكل من واشنطن وهيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وبالقاهرة بمشاركة جون كريستمان رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى ورئيس شركة أباتشى العالمية وكوش تشوكسى نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشئون الشرق الأوسط وهشام فهمى رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر وعدد من رؤساء شركات البترول العالمية.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ٢٩ يوليو 2020، أنه اطلاق أول حوار استراتيجى فى مجال الطاقة بين البلدين خلال العام الماضى والدعم الكبير من قبل المؤسسات الأمريكية وحرصها على الترويج للفرص الاستثمارية فى مصر وتقديم الدعم الفنى والتمويل للمشروعات والمشاركة فى تنمية مهارات الكوادر البشرية في اطار برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول.

 ولفت إلى أن حرص شركتى شيفرون واكسون موبيل على العمل فى مجال البحث والاستكشاف فى مصر يعد خير دليل على تقدير الشركات الأمريكية للفرص الاستثمارية فى مصر.

ولفت الوزير إلى أن صفقة استحواذ شركة شيفرون على أصول شركة نوبل تعد أكبر صفقة فى مجال صناعة البترول منذ بدء أزمة فيروس كورونا وتفتح المجال للمزيد من التعاون وتضافر الجهود بالمنطقة.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة