الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC)
الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC)


الممثل السامي للأمم المتحدة يعرب عن قلقه من الآراء المعادية للسامية

منال بركات

الأربعاء، 29 يوليه 2020 - 02:39 م

 

أعرب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC)، ميجيل موراتينوس، في بيان له، عن قلقه من الآراء المعادية للسامية التي عبر عنها عضو بارز في مجلس أمناء منظمة الإغاثة الإسلامية الخيرية، التي كشفت عنها التايمز في مقال إخباري في يوليو الجاري.

وأدان ميجيل موراتينوس، بشكل واضح مثل هذه المنشورات الكريهة على وسائل التواصل الاجتماعي، من قبل عضو بارز في فريق الإدارة في الإغاثة الإسلامية، والتي ظلت معروضة للعامة منذ 2014 قبل إزالتها مؤخرًا.


وأكد الممثل السامي، أنه لابد للمجتمع المدني، والمنظمات والجهات الفاعلة الدينية، التي تعمل على عدم إظهار سياسة عدم التسامح مع معاداة السامية وجميع أشكال التمييز عبر الإنترنت عن طريق وضع تدابير فعالة، تتمثل في مراجعة معايير التدقيق الحالية وفرض مدونة سلوك صارمة تنطبق على جميع موظفيها لضمان وجود عملية مساءلة لتجنب تكرار هذه التصريحات العنصرية التي تنتهك كرامة الإنسان ولا تتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.


وشدد الممثل السامي، على أن الأمم المتحدة تشارك بشكل كامل في مكافحة معاداة السامية وكذلك جميع أشكال التمييز والتعصب على أساس الدين أو المعتقد، وأن تحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC) يشجع الاحترام المتبادل والتنوع الثقافي والتعددية الدينية، وكذلك تعزيز الحوار بين الأديان عبر الإيمان بما يتماشى مع شعاره "العديد من الثقافات.. إنسانية واحدة".

وأشار الممثل السامي في بيانه، إلى أن مكافحة خطاب الكراهية وجميع أشكال التمييز، بما في ذلك ضد اليهود وجميع الطوائف الأخرى، الدينية أو غير ذلك، تتطلب اعتماد نهج قائم على حقوق الإنسان، فضلا عن أن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك القرار 73/285 بشأن مكافحة الإرهاب وأعمال العنف الأخرى على أساس الدين أو المعتقد، و73/164 بشأن مكافحة التعصب، والقوالب النمطية السلبية، والوصم، والتمييز، والتحريض على العنف ضد الأشخاص على أساس الدين أو المعتقد.

ويشير الممثل السامي، إلى تقرير عام 2019 المعني بحرية الدين أو المعتقد، المقدم وفقاً لقرار الجمعية 73/176 الذي ذكر فيه أن معاداة السامية سامة للديمقراطية والاحترام المتبادل للمواطنين وتهدد جميع المجتمعات التي يمر بها دون منازع.

وأكد الممثل السامي على التزامه الشخصي والالتزام المستمر لـ UNAOC، بالوقوف بحزم ضد معاداة السامية والتعصب والكراهية بجميع أشكالها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة