صحة العالمية صحة العالمية

الصحة العالمية: يجب الاستعداد لموجة ثانية من انتشار فيروس كورونا

حاتم حسني الأربعاء، 29 يوليه 2020 - 03:02 م


قالت المبعوث الخاص للمدير العام للاستعداد والاستجابة لجائحة كوفيد-19 د.مها الرباط، إن فيروس كورونا المستجد مازال يمتلك حركة ديناميكية؛ مما يفرض ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والتدابير الحازمة لكسر سلسلة نشر العدوي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو، اليوم الأربعاء 29 يوليو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وأشارت د.مها الرباط، إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية بعد الوصول لمرحلة الاستقرار وما بعدها، مطالبة بعدم الملل من إجراءات الوقاية، في ظل استمرار تواجد الفيروس، موضحة أن «كورونا» قد يظهر بصور متعددة سواء موجة تانية أو تفشي أو زيادة أعداد.

وتوقعت د.مها الرباط، وجود موجة ثانية لفيروس كورونا مشددة على ضرورة الاستعداد لها، وأن تمتلك الدولة أنظمة صحية قوية لعلاج الحالات وتتبع المخالطين، إلى جانب الدور المجتمعي في القضاء على فيروس كورونا، من خلال زيادة الوعي، والالتزام بتعليمات الدولة فيما يخص الإجراءات الوقائية.

شمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، ودور البلدان والمجتمعات في منع انتقال العدوى في ظل تخفيف القيود وفتح الحدود، وإرشادات حول الممارسات المأمونة خلال عيد الأضحى في سياق كوفيد-19، إلى جانب الإجابة على أسئلة الإعلاميين.

تحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، والمبعوث الخاص للمدير العام للاستعداد والاستجابة لجائحة كوفيد-19 د.مها الرباط، ومدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية د.عبد الناصر أبو بكر. 

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة