الكونجراس الامريكي
الكونجراس الامريكي


بالفيديو| تحرك أمريكي لفرض عقوبات على تركيا بسبب تدخلاتها في ليبيا

رضا خليل

الأربعاء، 29 يوليه 2020 - 09:06 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « تحرك أميركي لفرض عقوبات على تركيا بسبب تدخلاتها في ليبيا » ويكشف عن تفاصيل تحرك الولايات المتحدة الامريكية لفرض عقوبات على تركيا وذلك لدورها فى إشعال الصراع في ليبيا ومنعها من إقامة جسر حربي فرق البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح "التقرير" أن نواب بالكونجراس الامريكي يقومون بتجهيز مشروع قانون يدعو إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، إلى فرض عقوبات على تركيا لدورها في إذكاء الصراع في ليبيا ومنعها من إقامة جسر حربي فوق البحر الأبيض المتوسط.

وتابع " التقرير" أن مجلة "Foreign Policy" الأمريكية  كشفت عن مشروع القانون بعنوان "الاستقرار الليبي" الذي يتم تحضيره في النواب والكونجرس  الامريكي لإجبار إدارة  الرئيس ترامب على فرض العقوبات على تركيا ، بالاضافة الى إلغاء تأشيرات الدخول الأمريكية وتجميد الأموال التركية في البنوك الأمريكية، وسط تحذيرات وزارة الدفاع الأميركية من نشر المرتزقة الأجانب في ليبيا ".

وأضاف " التقرير" أن وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن تركيا أرسلت نحو 4000 مرتزق سوري إلى ليبيا خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي وقدمت أموالا وعرضت الجنسية على آلاف المقاتلين مقابل المشاركة في النزاع الليبي إلى جانب "ميليشيات الوفاق".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة