منتجات صابون بالتمر وعلى شكل لعب أطفال منتجات صابون بالتمر وعلى شكل لعب أطفال

حكايات| صابون آمن وطبيعي.. «فاطمة» تنتجه على شكل لعب أطفال و«راندا» تصنعه بالتمر 

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 29 يوليه 2020 - 09:07 م

كتب: فاطمة مبروك وميادة عمر

تَستخدم السّيدات العديد من الكريمات والمُستحضرات؛ لتَفتيح البشرة الداكنةً والشاحبةً نتيجة العديد من العوامل، إلا أن هذه المُستحضرات تحتوى على مواد كيميائيّة تَضرّ البشرة على الرّغم من ثَمنها الباهظ، ويمكن استبدالها وتوفير المال والجهد باستخدام المواد الطّبيعيّة الفعّالة الخالية من المواد الكيميائية، فى تفتيح البشرة والحفاظ عليها، وتخليصها من العيوب، ويوجد الكثير من الفتيات تخصصن فى صناعة تلك المستحضرات فى منازلهن وأصبح لهن زبائن بجميع أنحاء مصر.

 

راندا سيف وفاطمة الشرقاوي، من عاشقات استخدام المواد الطبيعية وتحويلها لأشياء يمكن استخدامها فى الحياة اليومية، كالجلسرين وزيت جوز الهند والزيوت العطرية الطبيعية بحرفية يدوية وجودة طبيعية، لصناعة أفضل منتجات البشرة.

 


وتقول فاطمة إنها بدأت باستخدام الصابون الطبيعى والابتعاد بقدر الإمكان عن المواد الكيميائية التى تضر البشرة، متسلحين بالابتكار والإتقان. وتضيف أنها تصمم صابونا على شكل ألعاب لتجذب الاطفال لغسل أيديهم بانتظام خاصة فى هذه الأوقات الصعبة ووجود فيروس كورونا.. وأنشأت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى لعرض منتجاتها، وأن فكرتها نالت الإعجاب الشديد بعد استخدام منتجاتها، متمنية أن يصبح  علامة تجارية  ليضم كل ما يختص بالحفاظ على البشرة والجسم ويظل تحت شعار صنع فى مصر.

 


وتقول راندا إنها ابتكرت صابونا من المواد الغذائية ذات الفائدة العالية مثل «صابونة التمر الطبيعية» والمعالجة لمشاكل البشرة، وأن الفكرة جاءت لها بعد أن تعمقت فى أصول الطبيعة، وعلمت أنها الأفضل على الإطلاق فى معالجة مشاكل البشرة المختلفة للرجال والسيدات، وفضلا عن أن أصولها من الوادى الجديد، والتى يتوافر فيها أصل الزيوت الطبيعية.


وتضيف أنها مع تعمقها فى التفكير، حاولت التطبيق السريع وبالرغم من غرابة الفكرة إلا أنها صممت على الاستمرار وعمل التجارب المتعددة، فضلًا عن قيامها بدراسة ذاتية لطرق صناعة الصابون، وبعد محاولات فشلت فى بدايتها، أنتجت «صابونة التمر» ذات الاستخدام الصحى، وتم اختبارها من قِبل مصلحة الكيمياء، وظهرت النتائج أن الصابونة مطابقة للمواصفات الأوربية وليست المصرية فقط وحصلت على ترخيص ليتم تداولها بالسوق.


كما أشارت إلى أن مكونات الصابونة الطبيعية عبارة عن زيت الزيتون الطبيعى، وزيت جوز الهند، وزيت النخيل، فضلًا عن كونها غنية بالفيتامينات والمعادن التى تحافظ على نقاء البشرة ونضارتها، وتساعد أيضا على إفراز مادة الكولاجين التى تعمل على تجديد خلايا البشرة، ومحاربة التجاعيد، وعلامات تقدّم السنّ، وتعمل أيضًا على مكافحة مشاكل جفاف الجلد، وتشقق بشرة الوجه.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة