محميات البحر الاحمر وجنوب سيناء
محميات البحر الاحمر وجنوب سيناء


ياسمين فؤاد تدعو المواطنين للاحتفال بالعيد في محميات البحر الأحمر

إنجي خليفة

الخميس، 30 يوليه 2020 - 10:10 ص

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها برفع درجات الاستعداد بالمحميات الطبيعية بجنوب سيناء و البحر الأحمر  لاستقبال الزائرين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. 

يأتي ذلك لتوفير كافة سبل الراحة للزائرين للاحتفال وسط اجواء الطبيعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الزائرين والأنظمة البيئية فى ظل الأزمة الراهنة.

وأكدت "فؤاد" أن تلك الإجراءات تأتى فى إطار جهود  وزارة البيئة لربط المواطنين بالبيئة وتشجيعهم على التعرف على ثرواتهم الطبيعية بالمحميات الطبيعية لحمايتها والاستمتاع بها مع صونها للأجيال القادمة لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية وخاصة البيئية للوقوف إلى جانب العاملين بالقطاع السياحى فى ظل التعايش مع الأزمة الراهنة. 

وأكدت أن المحميات الطبيعية بجنوب سيناء و البحر الأحمر استعدت لاستقبال الزائرين خلال احتفالات عيد الأضحى بتوفير  كافة سبل الأمان للزائرين، حيث يتم توفير  منقذين بالمحميات البحرية مع تواجد باحثين لتعريف الزائرين بأهمية المحميات و دورها فى حماية الطبيعة وسط أجواء من المسابقات والاحتفالات الرمزية مع عرض أفلام توضح التنوع البيولوجي الفريد بمصر وتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات والتأكيد على شعار الزيارات ( لا تترك شيئاً خلفك ولا تأخذ شيئاً معك ). 

وأشارت "فؤاد" إلى أن الوزارة كانت قد أصدرت مؤخرا الأدلة الإرشادية الخاصة بالرحلات البرية والبحرية بالمحميات ذاتها والتى تهدف إلى وضع الإجراءات المطلوبة لممارسة الانشطة او التعامل مع الغير أثناء التواجد بالمحمية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الغرباء بالإضافة الى التزام الشركات السياحية بتوضيح كافة الاشتراطات للمشاركين بالرحلة والاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها وكيفية التعامل مع المخلفات أثناء التواجد بالمحميات.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الدليل الارشادى الخاص بالمحميات برا ينص على ضرورة التزام الشركات بوجود سجل يوضح اسماء القائمين على الرحلة والزوار والبرامج المخصصة للمحميات بالإضافة الى مراعاة كافة ضوابط التعقيم والتطهير للمركبات والاسطح مع الالتزام بارتداء المهمات الوقائية والتخلص منها فى اكياس مغلقة ويتم تطهيرها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك عند انتهاء الرحلة. 

وتدعو وزيرة البيئة المواطنيين للاحتفال بالعيد بالمحميات والاستمتاع باجواء الطبيعة الفريدة المميزة لمحميات جنوب سيناء التى تشمل خمس محميات وهم رأس محمد ، نبق ، ابو جالوم ، طابا ، سانت كاترين كذلك محميات البحر الأحمر تشمل الجزر الشمالية، وادى الجمال ، علبه ، الجزر البعيدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة