صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طوارئ بالشرقية استعدادا لعيد الأضحى المبارك

سناء عنان

الخميس، 30 يوليه 2020 - 01:35 م

 

قرر د.ممدوح غراب محافظ الشرقية، تكثيف الحملات على محال بيع الجزارة  للتأكد من جودة وسلامة اللحوم المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية واتخاذ كافة الإجراءات  القانونية ضد المخالفين.

وقرر المحافظ نشر سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن لإنقاذ أى حالات طارئة، كما قرر المحافظ تنظيم حملات لتوعية المواطنين بخطورة إهدار المياه المستخدمة في عمليات ذبح وتنظيف الاضاحي وإلقاء مخلفات النحر بشبكات الصرف الصحي مما يؤدى إلى انسدادها وحدوث أعطال تمتد إلى شبكات المياه.

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم زيادة نوبتجيات الاطباء و التمريض بالمستشفيات الحكومية للتعامل مع الحالات الحرجة والعاجلة وتشكيل فرق للانتشار السريع لعلاج اى حالات طارئة، كما تم التأكيد على توفير كافة الأدوية والمستلزمات والأمصال ومشتقات الدم لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الاضحى المبارك، كما تم التشديد على مديرى المستشفيات بتكثيف النوبتجيات بأقسام الطوارئ و الحضانات والعناية المركزة والتخدير للتعامل الفوري مع الحالات الحرجة مع تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس "كورونا".

وفي سياق متصل صرح مصدر أمني إنه سيتم الدفع بمجموعات قتالية لتأمين كافة منشآت المحافظة الحيوية خلال ايام العيد  وتأمين الطرق الرئيسية والسريعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة