محافظ القليوبية يتفقد عدد من مجازر المحافظة
محافظ القليوبية يتفقد عدد من مجازر المحافظة


محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المجازر قبل عيد الأضحى

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 30 يوليه 2020 - 05:44 م


تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم عددا من المجازر بمدن قها وقليوب والقناطر الخيرية لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى. 


كما تفقد المحافظ أقسام المجزر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات مشددًا على حسن معاملة المواطنين.

وشدد الهجان على ضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشئون الصحية والتموين  على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.

مؤكدا على توافر كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام العيد وتوافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة .


وفى سياق متصل اشارت الدكتورة أمل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطري ان مجزر قها   تبلغ مساحته 650 متر وقد تم تطويره ورفع كفائته من الخطة الاستثمارية، وبالنسبة لمجزر قليوب تبلغ  مساحته 2200 متر ومجزر القناطر الخيرية تبلغ مساحته 2800م وجمعيهم تم تطويره ورفع كفاءته من الخطة الاستثمارية للمحافظة. 

وأضافت الى أن عدد رؤوس الماشية التى تم ذبحها بمجازر القليوبية خلال الاسبوعين الماضيين بلغت حوالى 12 الف رأس كما تم تحرير عدد 60 محضر وضبط 12 طن لحوم غير صالحة وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة