المستشار بهاء الدين أبو شقة
المستشار بهاء الدين أبو شقة


أبوشقة: الدولة رفعت مرتبات العاملين بالدولة منذ عام 2011 بنسبة 300٪

أسامة حمدي

الخميس، 30 يوليه 2020 - 09:31 م

أشاد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، بارتفاع الاحتياطي النقدي وانخفاض ميزان العجز التجاري بشكل لافت للأنظار يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة التي يحلم بها كل مصري.

وأشار إلى زيادة حجم الصادرات، وانخفاض حجم الواردات بما يزيد على 25 مليار دولار خلال العامين الماضيين. وفى إطار تحسين ظروف معيشة المواطنين تمت زيادة المرتبات للعاملين فى الدولة. منذ عام 2011 وحتى الآن بما يتخطى 230 مليار جنيه وبنسبة تزيد على 300٪، إضافة إلى انخفاض ظاهر فى معدلات البطالة، وانخفاض ملحوظ فى حجم التضخم، وتراجع عجز الموازنة العامة وزيادة نسبة الناتج المحلى.

وأضاف: كل ذلك تحقق بفعل السياسة الرشيدة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأته مصر دون تردد، وتحمل المواطنون تبعاته من أجل أن يجنوا ثماره، وبالفعل نجح البرنامج الإصلاحى واشادت به كل المنظمات الدولية المتخصصة فى علوم الاقتصاد، وقد قطعت مصر شوطًا كبيرًا فى البرنامج الذى يحقق أو حقق بالفعل ثورة كبيرة لوضع الاقتصاد المصرى.

ولفت إلى ارتفاع تدفق حجم الاسثتمارات الأجنبية المباشرة بنسب عالية جداً خاصة فى مشروعات التنمية المستدامة التى تقيمها الدولة، وقد تخطت هذه الاستثمارات ما يزيد على 600 مليار دولار، واحتلت الدولة الأوروبية نسبة كبيرة من هذه الاستثمارات، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، والتى فاقت استثماراتها فى مصر كل الدول الأفريقية، وقد كان من نتيجة ذلك توفير فرص عمل واسعة للمصريين خاصة من فئة الشباب، مما ساعد على خفض نسبة البطالة بشكل واضح وملحوظ هذه الإنجازات العظيمة التى حققها المشروع الوطنى المصرى، ولا يزال يقوم بالمزيد من خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة والإصلاح الكامل لكل ما نشر طيلة عقود طويلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة