مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى


مجموعة طلعت مصطفى... رائدة العقار بالبورصة برأسمال سوقي 11.57 مليار جنيه

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 30 يوليه 2020 - 09:36 م

 


"مجموعة طلعت مصطفى".. واصلت ريادتها لشركات القطاع العقاري المدرجة بالبورصة المصرية، وذلك في ظل الإمكانيات التي تتمتع بها على الصعيد المالي وقوة سهمها وحفاظه على مستواه لتحقيق المزيد من النمو على مدار الفترات الماضية.

 

القوة المالية لـ"مجموعة طلعت مصطفى" استقطبت المستثمرين
حلت "مجموعة هشام طلعت مصطفى" في المرتبة الأولى بمؤشر العقارات بالبورصة، وذلك في محور رأس المال السوقي، والذي وصل إلى 11.57 مليار جنيه بنهاية التعاملات، وهو ما يمثل دفعة جديدة للشركة، ويوضح قوتها المالية وإمكانياتها التي اكتسبتها من خلال التركيز  على استقطاب المزيد من المستثمرين.


"مجموعة طلعت مصطفى".. الأولى في العقارات بالبورصة المصرية
وبجانب تفرد "مجموعة طلعت مصطفى" بالمرتبة الأولى في مؤشرات العقارات بالبورصة المصرية، فإن الفارق بين المرتبة الأولى الحاصلة عليها "مجموعة طلعت مصطفى" التي بلغت 11.27 مليار جنيه والمرتبة الثانية لإعمار مصر 9.8 مليار جنيه، تلتها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والتي سجل رأسمالها 7.8 مليار جنيه، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب شركة أوراسكوم للتنمية – مصر برأسمال سوقي قيمته 4.45 مليار جنيه، وجاءت شركة بالم هيلز للتعمير في المرتبة الخامسة بقيمة 4 مليارات جنيه لرأسمالها السوقي.

 

"مجموعة طلعت مصطفى".. كسبت مليارات ووزعت ملايين على المساهمين
واستطاعت مجموعة طلعت مصطفى تحقيق أرباح بالمليارات، وتوزيع الملايين على المساهمين فضلا عن تحقيق السهم أفضل أداء بين القطاع العقاري الذي يعتبر العمود الرئيسي بين أعمدة البورصة المصرية، إذ اختتم المؤشر التعاملات عند مستوى  635 نقطة، وبارتفاع  1.4%، وذلك كنتيجة طبيعية للنشاط الكبير الذي يشهده خلال التعاملات مدفوعا بقوة الشركات المدرجة على المؤشر.

 

مجموعة طلعت مصطفى ضاعفت أرباحها في أربع سنوات
ويذكر أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة، واصلت تحقيق زيادة ضخمة في الأرباح عاماً بعد الآخر، ففي آخر 4 أعوام حققت المجموعة ارتفاع كبير في الأرباح من 0.83 مليار جنيه عام 2016 إلى 1.4 مليار جنيه عام 2017 إلى 1.7 مليار جنيه عام 2018 إلى 1.9 مليار جنيه عام 2019 بنسبة نمو 9.8%، كما بلغ مجمل الربح المجمع 4.51 مليار جنيه في 2019 مقابل 4.05 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة نمو 11%

أصول مجموعة طلعت مصطفى حافظت على مركزها المالي القوي
وحافظت مجموعة طلعت مصطفى على مركز مالي قوي، بالإضافة إلى تدنى مستوى القروض مقابل حقوق المساهمين وأصول الشركة، وذلك اعتمادُا على أصول المجموعة الضخمة التي بلغت 104 مليار جنيه تقريباً، وبلغ صافى النقدية حوالى 3.2 مليار جنيه، حيث بلغ رصيد النقدية والاستثمارات المالية حوالى 7.9 مليار جنيه، في حين بلغ رصيد القروض والتسهيلات حوالى 4.7 مليار جنيه، بحيث تمثل نسبة القروض والتسهيلات إلى حقوق مساهمى الشركة الأم 1 إلى 6.6.


"مجموعة طلعت مصطفى" رائدة المجتمعات السكنية المغلقة في مصر
كان لـ مجموعة طلعت مصطفى  الريادة فى تقديم مفهوم المجتمعات السكنية المغلقة، التي نفذتها مجموعة طلعت مصطفى ، مثل "الربوة بالشيخ زايد والماي فير بمدينة الشروق، كما كان لها السبق في إنشاء أول مدينة سكينة متكاملة يٌطورها القطاع الخاص لتصبح نموذج للسكن العصرى الـمتميز – 'مدينة الرحاب' بالقاهرة الجديدة، ذلك بالإضافة إلى مشروعها العملاق 'مدينتى' الـمقام على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع 'سيليا' بالعاصمة الجديدة وأحدث مشروعات المجموعة 'پريڤادو – مدينتي' أول مجتمع سكنى داخل مدينة متكاملة. كل هذه المشروعات العملاقة قد ساهمت فى تغيير خريطة العمران فى مصر وكانت بمثابة علامات فارقة فى مجال التطوير العقارى.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة