مخالفات المواشي
مخالفات المواشي


رغم تحذيرات المحافظ.. ذبح المواشي بشوارع القاهرة 

محمود كساب

الجمعة، 31 يوليه 2020 - 12:01 م

شدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، على وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة وتوقيع غرامة 5 آلاف جنية على المخالفين لقرار منع الذبح بالشارع، مطالبا هيئة النظافة برفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين.

رصدت «بوابة أخبار اليوم»، مخلفات الذبائح في الشوارع وكانت بداية الجولة في حي السيدة زينب بالمنطقة الجنوبية، حيث تم رصد إلقاء جلود المواشي والعظام في الشوارع، بعد ذبح المواشي، وعدم تنظيف الشوارع، على الرغم من تعليمات المحافظ لهيئة نظافة القاهرة برفع المخلفات.

من جانبه قالت نشوى كمال أحد سكان السيدة زينب، إن الكثير من المواطنين يقامون بذبح المواشي وإلقاء جميع المخالفات بالشوارع بما يضر المنظر العام ويعمل على انتشار الكلاب الضالة والروائح الكريهة.

ومن حي السيدة زينب لحي بولاق الدكرور بالمنطقة الغربية في محافظة القاهرة حيث انتشرت مخالفات المواشي بالشوارع وتجمعت حولها الكلاب الضالة بالشوارع، وعدم رفع تلك المخلفات كما انتشر المواطنين الذين يذبحون بالشوارع.

وأكد أحمد أبو زيد أحد مواطنين حي بولاق، أن هذا المشهد يتكرر كل عام بدون أي رقابة من الحي أو مسئولين النظافة مطالبا المحافظة برقابة على الأحياء وعمال النظافة مشيرا أن أول أيام عيد الأضحى تنشر مخالفات المواشي طوال أيام العيد بالإضافة إلى الروائح الكريهة والكلاب الضالة.

يذكر أن، محافظ القاهرة قد طالب من هيئة النظافة برفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين ، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة وتوقيع غرامة 5 آلاف جنية على المخالفين لقرار منع الذبح بالشارع .
 
وأكد محافظ القاهرة حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .
 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة