صورة موضوعية
صورة موضوعية


قاعدة سحرية تضمن نجاح العلاقات الاجتماعية إلى الأبد

إيمان طعيمه

الجمعة، 31 يوليه 2020 - 03:09 م

 

العلاقات الناجحة هي مفتاح الحياة، لكن هناك فئة كبيرة من البشر تغفل أبرز قواعد إنجاح العلاقات الاجتماعية، سواء الشخصية أو المهنية.

وحسب ما ذكرت مجلة "إي إن سي" الأميركية، أظهرت الدراسات أن العلاقات الدافئة تحسن الصحة الجسدية والنفسية، كما تؤثر بشكل إيجابي على الرضا الوظيفي.

وقدمت المجلة نصيحة لإنجاح العلاقات الاجتماعية، وذكرت أن الأمر كله يعتمد على "قاعدة 5 إلي 1 السحرية"، وفقا لما جاء بسكاي نيوز.

وأوضحت أن الفرق بين الأزواج السعداء وغير السعداء هو التوازن بين التفاعلات الإيجابية والسلبية أثناء الخصام والنزاع، وأن هذه القاعدة السحرية تجعل الحب يدوم للأبد.

وتابع "القاعدة تعني أن الزواج المستقر والسعيد له خمسة تفاعلات إيجابية (أو أكثر) مقابل كل تفاعل سلبي أثناء النزاع".

وقدمت المجلة أمثلة عن التفاعلات السلبية، مثل "لفة العين" أو "الصوت المرتفع"، أما التفاعلات الإيجابية فتتجلى في مزحة سريعة لتخفيف التوتر أو الإمساك بيد الشريك أو الاستماع عن كثب.

وأوضحت "هذه هي القاعدة السحرية، كلما شعرت بالإحباط والتعب أو بأي تفاعل سلبي، ادفع نفسك للقيام بتفاعل إيجابي، هذا الأمر سينقذ علاقتك ويجعلها تدوم".

ويصر الباحثون على أن "تركيز الجهد للقيام بتفاعلات إيجابية مقارنة مع السلبية يساعد على منح علاقتك هدوءا واستقرارا إلى حين الخروج من فترة النزاع".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة