صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| مدير حديقة الحيوان: برامج خاصة للحيوانات.. وتليفزيون للشمبانزي

عادل إسماعيل

الجمعة، 31 يوليه 2020 - 03:52 م

 

أكدت د. مها صبري مدير حديقة الحيوان، أن هناك حيوانات داخل الحديقة تتأثر بعدم وجود جمهور داخل الحديقة، حيث أنها تعودت على التفاعل الدائم مع الجمهور مثل القرود والنسانيس والشمابنزي وسبع البحر، بسبب غلق الحديقة ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأوضحت صابر، أن إدارة الحديقة وضعت برامج للتعامل مع الحيوانات في مثل هذه الظروف لتعويض عملية التفاعل وغياب الجمهور، ومنها وضع الطعام بطرق تجعل الحيوان يقوم بالبحث عنها والإنشغال بالبحث عنها ووضع الألعاب والبراميل مشيرة إلى أنه يتم الاعتماد علي وضع فروع الأشجار للتغذية لأن فروع الأشجار تأخذ وقت كبير في الأكل والهضم وتشغل الحيوان عن خلو الحديقة من الجمهور.

وأضافت مدير حديقة الحيوان أن الشمبانزي أحد الحيوانات التي تتفاعل مع تواجد الجمهور فلذلك تم وضع تليفزيون داخل أماكن الأيواء من الداخل وليس أمام الجمهور بالإضافة إلى وضع المراجيح و والأحبال مشيرة إلي أنه يتم التفاعل معهم من قبل الموظفين والحراس لتعويض عدم وجود الجمهور.

وكانت د. مها صابر مدير حديقة الحيوان، أكدت أن حديقة الحيوان علي اتم استعداد لاستقبال الجمهور في حال قرر مجلس الوزراء فتحها مؤكدة أن الحديقة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الجمهور.

يذكر أن حديقة الحيوانات تواصل غلقها مع أول أيام عيد الأضحى وذلك استمرارا لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» حفاظا على المواطنين من التجمعات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة