الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد


صور| الشؤون الإسلامية السعودية تطمئن على خدماتها لضيوف الرحمن بمشعر منى

إسراء كارم

الجمعة، 31 يوليه 2020 - 11:40 م

قام مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري، بتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الشؤون الإسلامية بالحج والعمرة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بزيارة لمقر تواجد الحجاج بمشعر منى عقب اكتمال وصولهم أول ليلة من ليالي التشريق للأطمئنان على الخدمات التي تقدمها الشؤون الإسلامية لضيوف الرحمن، في إطار أعمال وبرامج الوزارة المتنوعة لخدمة ضيوف الرحمن.

وأطلع خلال الجولة على مقار الدعاة وسير الدروس والكلمات عبر الشاشات التفاعلية، إلى جانب اللوحات التي تحمل رموز شريطية لتحميل المواد التوعوية وتطبيق مصحف المدينة النبوية.

عقب ذلك ألقى كلمة لحجاج بيت الله عبر الشبكة التلفزيونية ؛ حمد الله في مستهلها على ما منّ الله به على حجاج بيت الله من الوقوف بعرفة ورمي الجمرات وطواف الافاضة في أجواء إيمانية وخدمات متميزة قدمتها جميع الجهات العاملة تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - .

ونقل الدكتور سالم الخامري خلال كلمته سلام وتحيات وتهنئة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لجميع الحجاج بعيد الأضحى المبارك وما تحقق لهم من التيسير في تأدية الأنساك بكل يسر وسهولة وفق البروتوكولات الصحية التي اعتمدتها الأجهزة المعنية بخدمة الحجاج .

وأكد الدكتور سالم بن حاج الخامري أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن وتقديم كافة الخدمات لهم وفق أعلى المعايير وبما يضمن سلامتهم، مشيراً إلى أن أعمال الوزارة تتكامل مع بقية قطاعات الدولة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة .

واستعرض الدكتور سالم الخامري بعضاً من الخدمات التي تقدمها الوزارة للحجاج من تجهيز المساجد في منطقة المشاعر المقدسة والعناية بها وتحقيق البروتوكولات الصحية، وإطلاق عدداً من الخدمات الإلكترونية عبر الشاشات ومنصات الوزارة الرقمية وتنفيذ البرامج الدعوية والإرشادية بمشاركة العلماء والدعاة عبر منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من الأعمال وفق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة