صورة موضوعية صورة موضوعية

اليوم.. مصر للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة للكويت

إنجي خليفة السبت، 01 أغسطس 2020 - 04:44 ص

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطیران، عن استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة والكويت بمعدل 15 رحلة أسبوعياً، اعتباراً من السبت 1 أغسطس 2020، حيث من المخطط أن تُسير الشركة رحلتين يوميًا إلى الكويت ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع بواقع ثلاث رحلات.

وفيما يخص الإجراءات الوقائية المطلوبة للسفر إلى دولة الكويت، تُهيب مصر للطيران بالعملاء المسافرين على رحلاتها إلى دولة الكويت ضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية صادر من أحد المعامل المعتمدة في مصر خلال 96 ساعة قبل السفر من القاهرة حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة بالإضافة إلى التدابير الصحية الأخرى التي تتطلبها السلطات بدولة الكويت عند الوصول وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار فيروس كورونا.

ويمكن للعملاء حجز تذاكرهم من خلال مركز اتصالات مصر للطيران 1717 من أي محمول أو 090070000 أو عن طريق موقعها الإلكتروني egyptair.com.

كانت أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية ، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستبدأ بإعادة تشغيل رحلاتها التجارية بشكل مبدئي إلى 20 دولة حول العالم، من ضمنها مصر، اعتبارا من يوم السبت.

وقال مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتية عبد الله الراجحي - في تصريح صحفي - إن الدول التي سيتم إعادة تشغيل الرحلات إليها، هي مصر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان ولبنان وقطر والأردن والبوسنة والهرسك وسيريلانكا وباكستان وإثيوبيا وبريطانيا وتركيا وإيران والنيبال وسويسرا وألمانيا وأذربيجان والفلبين والهند.

وأضاف «الراجحي»، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستعلن في الفترة المقبلة عن جداول تشغيلها ومواعيد رحلاتها بشكل تفصيلي.

ودعا مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتية، جميع المسافرين إلى إتباع كافة الإجراءات والإرشادات الصحية لتسهيل عملية دخولهم المطار والمغادرة منه والانتهاء من جميع الإجراءات بكل سهولة ويسر.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت في 29 يونيو الماضي، مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي، بعد توقفها منتصف مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتضمنت المرحلة الأولى من الخطة، إعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من أول أغسطس المقبل وحتى 31 يناير 2021، بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، لنقل مالا يزيد عن 10 آلاف راكب يوميا، بينما تبدأ المرحلة الثانية اعتبارا من أول فبراير 2021 وحتى 31 يوليو 2021؛ وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا، بينما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة في أول أغسطس 2021 وبنسبة تشغيل 100% وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يومياً.

 


الاخبار المرتبطة

تعرف على طقس الأربعاء 5 أغسطس تعرف على طقس الأربعاء 5 أغسطس الأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:07 ص
هيكل: مصر تقف وراء لبنان في محنته هيكل: مصر تقف وراء لبنان في محنته الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 11:36 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة