هيئة الرعاية الصحية تعلن وجود فائض 133 مليون جنيه من مواردها الذاتية
هيئة الرعاية الصحية تعلن وجود فائض 133 مليون جنيه من مواردها الذاتية


هيئة الرعاية الصحية تعلن وجود فائض 133 مليون جنيه من مواردها الذاتية

حاتم حسني

السبت، 01 أغسطس 2020 - 10:05 ص

 

 

هنأ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الشامل الصحي الشامل د.أحمد السبكي، الشعب المصري والحكومة المصرية بحلول عيد الأضحى المبارك، وإعلان مصر خالية من فيروس سي .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، حيث استهل الاجتماع بتقديم الشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة المصرية لما تم إنجازه من مبادرات للقضاء على فيروس سي، مؤكدًا أن ما قامت به مصر يعد نقطة تحول للمنظومة الصحية في مصر، فتلك المجهودات والمسوح المجتمعية للفيروسات الكبدية آتت ثمارها بأن أصبحت مصر أول دولة في العالم تنجح في التخلص من فيروس سي.

واستعرض اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية عدة محاور مثل منهجية تسعير الخدمات وآلية تكويد الخدمات داخل المنشآت الصحية، كما تم مناقشة تقييم العاملين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وتناول الاجتماع نتائج أعمال لجنة الموارد البشرية بالهيئة، كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الحساب الختامي للهيئة العامة للرعاية الصحية عن العام المالي 2019/2020، و تم عرض نتائج أعمال مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل.

وخلال الاجتماع، تم شرح فيديو تقديمي عن آلية تكويد الخدمات داخل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية ؛ بما يسمح بوجود نظام مراقبة لآداء الخدمات بشكل لحظي، من خلال نظام مميكن موحد داخل كافة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، يسمح بالوقوف على مستوى آداء الخدمات الصحية المقدمة داخل أى منشأة صحية تابعة للهيئة، بما يساهم بمتابعة المستوى الخدمي والتعامل بحسم في حال وجود أي قصور، كما تم استعراض خطة تسعير الخدمات الصحية خلال الفترة المقبلة.

ووجه د.أحمد السبكي الشكر لنقيب التمريض د.كوثر محمود، على نظام تقييم طاقم التمريض، الذي أهدته للهيئة العامة للرعاية الصحية ليعد نظاما ونموذجا استرشاديا يقوم بقياس كفاءة آداء الأطقم التمريضية وتقييمهم بناء عليه، بما سينعكس بالإيجاب على آداء أطقم التمريض بكافة المنشآت الطبية التابعة للهيئة.

وكشف د. أحمد السبكي أثناء استعراض الحساب الختامي للهيئة عن العام المالي 2019/2020، عن وجود فائض من الموارد الذاتية للهيئة العامة للرعاية الصحية بلغ مائة و 33 مليون جنيه، لافتًا إلى أن ذلك الفائض يعكس الالتزام بتطبيق كافة المعايير والضوابط المالية مع الالتزام بتقديم أفضل خدمة صحية ذات جودة عالية تليق بالمواطن المصري.

ولفت رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن الهيئة سيكون لها فروع فى المحافظات المختلفة، لمتابعة تقديم الخدمات فى المنشآت التابعة للهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة تسلمت كل الأصول من جميع الهيئات التي كانت تملكها فى محافظة بورسعيد، فيما تم نقل ملكية هذه الأصول إلى هيئة الرعاية الصحية، يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وفي السياق ذاته ، أعلن د.أحمد السبكي، عن قرب تسلم مقر إقليمي للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر لمتابعة إقليم جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن هذا المقر إهداء من محافظ الأقصر لهيئة الرعاية الصحية كحق انتفاع للهيئة، جاء ذلك بناء على الجولة التفقدية لمحافظ الأقصر بعدد من المنشآت الصحية بالمحافظة والتي تم تجهيزها استعدادًا للإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها قريبًا، والتي أشاد خلالها بجودة وكفاءة الإنشاءات والتجهيزات .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة