صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| هل هناك موجه ثانية من «كورونا»؟.. المصل واللقاح يجيب

حامد عبدالحليم- أحمد عبدالرحيم

السبت، 01 أغسطس 2020 - 10:25 ص

 

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن موعد الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد سيكون عندما تنتهي الدول تماما من الفيروس ثم تأتي موجة أخرى تكون أشد أو أقل قوة حسب رأى العلماء، موضحا أن الدول التي تشهد ارتفاعا في الإصابات هي دول لم يظهر بها الفيروس إلا الآن فقط.

وأشار "الحداد"، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، الى أن دول العالم الآن لم تتخطَ الموجة الأولى من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن بعض الدول التي بدأت بظهور الفيروس مجددا بسبب إهمال الإجراءات الاحترازية.

وأضاف " الحداد" أن أعداد الوفيات تختلف عند تعرض الأشخاص لفصيل معين من الفيروس أو التعرض لجرعة فيروسية معينة، إضافةً إلى الكمامات ومدى الالتزام بارتدائها، حيث إن ارتداءها يحمي بنسبة كبيرة جدا من الجرعة الفيروسية التي تدخل إلى الجسم.

ونوه " الحداد" الى أنه كلما زاد الفيروس انتشارا زاد ضعفا وانتقاله من شخص إلى آخر يفقد جزءا من تأثيره على جسم الإنسان، لافتا إلى أن تلك النظريتين هي سبب انخفاض أعداد الوفيات بالعالم.

وأشار إلى أن الآن هناك انخفاض في نسب الوفيات بالعالم، مما يعنى أن الفيروس أصبح تأثيره أقل، نظرا لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوعي الكامل الآن بشأنه، حيث إن معظم الحالات لا تحتاج إلى تنفس وأسرة.
 

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة