صورة موضوعية صورة موضوعية

رغم التوصيات.. ذبح الأضاحي يتحدى التباعد الاجتماعي

بوابة أخبار اليوم السبت، 01 أغسطس 2020 - 09:07 م

- المجازر مستمرة في عملها.. إغلاق الشواطئ والكورنيش.. وملاهي الشارع ممنوعة

إعداد قسم المحافظات


هدوء تام تشهده المحافظات فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك وسط تواجد مكثف لرجال الشرطة فى الشوارع لمنع أى تجمعات كذلك تم إغلاق كورنيش النيل فى كافة المحافظات ووضعت قوات الشرطة الحواجز الحديدية بطول الكورنيش لعدم السماح بأى تواجد عليه لمنع تفشى فيروس كورونا كما التزام الكثير من المصريين بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة.

«دوريات أمنية في الشرقية»

وفى الشرقية انتشرت الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة بجميع الطرق الرئيسية والفرعية لتسيير الحركة المرورية ومنع تسلل المواطنين الى المتنزهات والحدائق التى تم إغلاق أبوابها تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

كما ساد الهدوء فى جميع مدن وقرى المحافظة وخلت الشوارع والطرق والميادين من المواطنين لالتزامهم بمنازلهم خشية التعرض للإصابة بفيروس «كورونا».. واقتصرت احتفالاتهم على تبادل الزيارات بين أفراد العائلات مع التزامهم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى.

«متنزهات القليوبية»

وفى القليوبية فقد خلت المتنزهات وكورنيش النيل من الزوار وسادت حالة من الهدوء وخلت متنزهات وحدائق وكورنيش القناطر الخيرية من الزوار بعد إغلاقها أمام الجمهور بناء على قرار اللواء عبد الحميد الهجان بالتنسيق مع وزارة الرى، حفاظا على المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

 «شوادر الدقهلية»

وفى الدقهلية استمرت عملية ذبح الأضاحى وتوزيع لحومها وشهدت المجازر بالمدن والقرى تكدسا شديدا نتيجة حظر الذبح بالشوارع وإتاحته مجانا لجميع المواطنين بالمجازر وقرر المحافظ  الدكتور أيمن مختار السماح بالشوادر المؤقتة بشرط خضوعها لإشراف الطب البيطرى وملاءمة موقعها لمنع التكدس بالمجازر والتيسير على المواطنين.

كما واصل أبناء الدقهلية احتفالهم بعيد الأضحى لليوم الثانى حيث لم يجد أهالى المحافظة سوى الزيارات العائلية كبديل عن الخروج للشواطئ والمتنزهات.

كما لم يجدوا مفرا من افتراش الأرض بالجزر الوسطى بشارع الجيش والأندية الاجتماعية والرياضية نتيجة إغلاق الحدائق والمتنزهات العامة وشواطئ جمصة.

«كورنيش المنوفية»

وفى المنوفية شهدت منطقة كورنيش شبين الكوم منع كافة التجمعات من قبل الأهالى مع قيام الأجهزة الأمنية بوضع المتاريس بامتداد منطقة الكورنيش لمنع توقف السيارات مع انتشار رجال إدارة المرور بالمحاور والميادين وامتداد الكورنيش حيث شهدت المدينة التزاما من قبل المواطنين وخلت المظلات المنتشرة بالكورنيش من تواجد الأسر والعائلات وقد امتدت حالة حظر التجمعات لتشمل جميع مراكز المحافظة.

«حملات بالإسكندرية»

 وفى الإسكندرية واصلت الأحياء بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ حملات مكبرة على محلات الجزارة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية لذبح الأضاحى، واستخراج التراخيص اللازمة، وسداد الرسوم المقررة.

 وفى بورسعيد لثانى مرة بعد عيد الفطر الماضى خلت ليالى عيد الأضحى من الساهرين وخفت الحركة فيها بشكل كبير مع منتصف الليل وسط احكام تام لاغلاق الشاطئ وشارع الكورنيش الذى كانت تتواصل فيهما احتفالات العيد ليلا ونهارا.

وفى الغربية تواصل الأجهزة الأمنية إغلاق الكورنيش فى مدن ومراكز المحافظة ومنع التجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومنع التجمعات وفقًا للإجراءات التى وضعتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا. وفى بنى سويف واصلت  حدائق ومتنزهات المحافظة إغلاق أبوابها لليوم الثانى من أيام العيد وخلت الشوارع من مظاهر الاحتفال التى اعتادها المواطنون خلال العيد.  وفى كفر الشيخ ساد الهدوء فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك بقرى ومدن كفر الشيخ وواصل أهالى المحافظة الالتزام بعدم الخروج للاحتفال واغلاق الشواطئ والحدائق واكتفى الأهالى بتبادل التهانى عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعى.

وفى ذات السياق استقبل ١٩ مجزرا ونقطة ذبح رئيسية بالمحافظة ٣٤٤ أضحية تم ذبحها بالمجان لاهالى المحافظة ويستمر استقبال الأضحية حتى رابع أيام العيد.

وفى دمياط تواصل الأجهزة التنفيذية والامنية تحت اشراف المحافظ الدكتورة منال عوض واللواء خالد ابراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط تكثيف إجراءاتها التأمينية لإغلاق شواطئ رأس البر ودمياط الجديدة.

على جانب آخر لم تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك هذا العام فى الفيوم عن مثيلاتها فى الأعوام السابقة سوى فى عدم إقامة صلاة العيد، وتبارى العديد من المواطنين للذهاب إلى منازلهم لنحر الأضحية، وكانت السمة السائدة هى قيام المواطنين بالنحر وسط الشوارع ابتهاجًا بالعيد،وسيطر الهدوء على الشواطئ التابعة للقرى السياحية والمنتجعات بمنطقة العين السخنة بالسويس.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة