محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة


بينهم 9 من ذوي القدرات.. القوى العاملة: تعيين 795 شاباً بالمنوفية

أسامة حمدي

الإثنين، 03 أغسطس 2020 - 10:12 ص

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة المنوفية  795 شاباً، من بينهم  9 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل  3086   شابا باحثاً عن العمل.
وأوضح الوزير، أن المديرية قامت بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية على 131 منشأة، وأسفر عن تحرير 21 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات.


وأشار عفيفي محمد عفيفي  مدير المديرية  في تقريره  للوزير، عن  ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف 8 آلاف جنيه لـ 4 منح مولود ، و12 ألف جنيه   منحتين وفاة ، فضلا عن 11 ألف جنيه لإجراء عمليتين جراحية ليصل إجمالى ما تم صرفه 31 ألف جنيه  علي الرعاية الإجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية.


وحررت المديرية شهادات أمان لنحو 33 عاملا   بإجمالي 16 ألفا و500 جنيه، فضلا عن قياس  مستوى مهارة  950 عاملا على المهن المختلفة ، واستخراج نفس  العدد ترخيص بمزاولة الحرفة.


وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 153 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة