السفير شربل وهبة مع الرئيس اللبناني ميشال عون
السفير شربل وهبة مع الرئيس اللبناني ميشال عون


تعيين السفير شربل وهبة وزيرا لخارجية لبنان

أ ش أ

الإثنين، 03 أغسطس 2020 - 03:35 م

وقع الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة حسان دياب، عصر اليوم /الاثنين/، مرسوما بتعيين السفير شربل وهبة وزيرا للخارجية بدلا من الدكتور ناصيف حتي الذي تقدم باستقالته من مهام منصبه في وقت سابق من اليوم.

وكان السفير شربل وهبة يشغل منصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدبلوماسية، وذلك قبل تعيينه وزيرا للخارجية.

وتلا الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء في لبنان القاضي محمود مكيه، في بهو المؤتمرات بقصر بعبدا الجمهوري، نص مرسومين صادرين عن الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة حسان دياب، الأول بقبول استقالة الدكتور ناصيف حتي من الحكومة، والثاني بتعيين السفير شربل وهبه وزيرا للخارجية بدلا منه.

وحضر وزير الخارجية الجديد إلى قصر بعبدا الرئاسي، واجتمع مع عون ودياب حيث أبلغاه قرار التعيين.

وعممت رئاسة الجمهورية اللبنانية السيرة الذاتية لوزير الخارجية الجديد شربل وهبه، وهو من مواليد 15 يوليو 1953، ويحمل إجازة في القانون اللبناني من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية، وتنقل في المناصب الدبلوماسية في سفارات لبنان لدى الولايات المتحدة وكندا وألمانيا ومصر وهولندا وفنزويلا، مشيرة إلى أنه عقب بلوغه سن التقاعد اختاره رئيس الجمهورية ميشال عون مستشارا له للشئون الدبلوماسية في عام 2017.

وكان الدكتور ناصيف حتي قد تقدم باستقالته من منصبه كوزير للخارجية اللبنانية في وقت سابق من اليوم، مرجعا قراره لتعذر أداء مهامه نظرا لغياب رؤية للبنان وعدم وجود إرادة فاعلة لتحقيق الإصلاح الهيكلي الشامل الذي يطالب به الداخل اللبناني وكذلك المجتمع الدولي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة