مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة
مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة


الرعاية الصحية: تفعيل المبادرات الرئاسية في 11 وحدة ومركز ببورسعيد

حاتم حسني

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 02:25 م

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، استمرار فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بـ 11 مركزا صحيا تابعا لفرع الهيئة بمحافظة بورسعيد.
وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية في بيان اليوم الثلاثاء 4 أغسطس، أنه إلى جانب الكشف عن أمراض السكر والضغط والسمنة يتم الكشف عن سرطان الثدي، وذلك من خلال مراكز " مصطفى كامل، والجوهرة، وشرق النوادي، وتعاونيات الزهور، والعرب، والقابوطي، وبحر البقر القديمة، وحرفيين بورفؤاد، والعلاج الطبيعي، والحي الإماراتي، وعلي بن أبي طالب"، التابعة لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد.
قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، أن الخدمة الطبية تقدم بالمجان ودون أي مقابل لجميع المواطنين المترددين على جميع الوحدات من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا من السبت إلى الخميس.
وأضاف د. أحمد السبكي أن جميع الخدمات الطبية المقدمة في المبادرات الرئاسية من خلال الوحدات الصحية التابعة لهيئة العامة الصحية ببورسعيد تتم في إطار من الخصوصية، لافتًا إلى أن الكشوف الطبية في مبادرة صحة المرأة تتم من خلال فريق طبي من السيدات، ويتم تقديم التوعية الطبية اللازمة والثقافة الصحية بشأن عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر لتجنب المضاعفات، بالإضافة إلى دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.
واستكمل رئيس مجلس ادارة هيئة الرعاية الصحية أن المبادرات الرئاسية تعكس حرص الدولة المصرية على الارتقاء بصحة المواطن المصري بشكل عام والمرأة المصرية بشكل خاص، مضيفا أن الكشف المبكر عن الأمراض خاصة المزمنة يوفر مبالغ مالية كبيرة كانت ستوجه لعلاجها في مراحل متأخرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة