نعيمة حسن القصير نعيمة حسن القصير

كان لها دور بارز في ليبيا| 20 معلومة عن ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر

حاتم حسني الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 03:23 م

تسلمت د. نعيمة حسن القصير، منصب ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، من سلفها د.جون جابور، الذي يبدأ مهام عمله ممثلا للمنظمة في سلطنة عمان.
يذكر أن د.نعيمة القصير، من دولة البحرين، وقد شغلت منصب ممثل منظمة الصحة العالمية بالإنابة في مصر منذ عام 2010 إلى عام 2013 إلى جانب عملها كمساعد للمدير الإقليمي للمنظمة آنذاك.

تتمتع د. نعيمة بأكثر من ثلاثين عاما من الخبرة على المستوى القطري والإقليمي والدولي في مجالات النظم الصحية والعمل الإنساني والتنموي، بتوجيه من دستور منظمة الصحة العالمية لحماية الصحة والأمن الصحي بشكل مسؤول.
حصلت د.نعيمة عل الدكتوراه الفخرية في العلوم DSci من جامعة جلاسكوكاليدونيان، باسكتلندا،
من المملكة المتحدة عام 2005؛ ومنحت من جلالة ملك البحرين جائزة المرتبة الأولى للكفاءة في ديسمبر 2016.

وحصلت عل جائزة القيادة في المسؤولية الاجتماعية من الشبكة العربية الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في العالم العربي في الكويت عام 2018. 

وعملت كممثل لمنظمة الصحة العالمية في العراق خلال الفترة ما بين عام 2003 إلى عام 2010، وقادت أزمة ليبيا كممثل لمنظمة الصحة العالمية لمدة ثمانية أشهر، كان لها دور فعال في ضمان التنسيق الكامل بين وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية وشركاء التنمية للعمل مع استراتيجيات وخطط مساعدة واضحة للقطاع الصحي والتنمية.

وقبل ذلك تم تعيينها من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ككبير علماء التمريض والقبالة في المكتب الرئيسي بجنيف منذ عام 1999- إلى عام 2003، وقبل ذلك عملت ببلدها البحرين.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة