صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مسؤول بـ«هيئة الأسرى»: الاحتلال اعتقل 13 فلسطينيًا من غزة خلال يوليو

أحمد نزيه

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 04:29 م

قال عبد الناصر فروانة، مدير وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 13 فلسطينيًا من قطاع غزة خلال شهر يوليو المنصرم.

وأشار فروانة، وهو أسير محرر، إلى أن 3 من هؤلاء تم اعتقالهم أثناء عبورهم لحاجز بيت حانون، بعد حصولهم على تصاريح مرور، وما زالوا رهن الاعتقال، فيما تم اعتقال 4 آخرين يعملون في مهنة الصيد قبالة بحر رفح جنوب قطاع غزة، وقد تم الافراج عنهم بعد اعتقال استمر لقرابة أسبوعين. 

وتابع قائلًا "أما الباقون وعددهم 6 مواطنين فقد تم اعتقالهم في فترات مختلفة خلال الشهر المنصرم بعد اجتيازهم للحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948، وقد أُفرج عن جميعهم وسمح لهم بالعودة إلى القطاع بعد احتجازهم واستجوابهم والتحقيق معهم لساعات معدود".  

وتحدث فروانة عن أن معاملة جيش الاحتلال للمتسللين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم خلال الشهر المنصرم، تثير الكثير من المخاوف والشكوك بالنوايا الإسرائيلية، حيث الإفراج السريع وإعادتهم الى القطاع عبر نقاط عشوائية وغير رسمية، بعد بضع ساعات من الاحتجاز والاستجواب والتحقيق، في ثلاثة حوادث بالسياق ذاته خلال الشهر الماضي.

وأوضح فروانة أن المخاوف في هذا الأمر تتعلق في أن يكون ذلك محاولة إسرائيلية متعمدة لنقل فيروس كورونا إلى قطاع غزة، مستطردًا بالقول "أو أن يكون الجنود الذين حققوا مع هؤلاء الشبان واختلطوا بهم هم مصابين بالفيروس، لاسيما وأنه سجل ارتفاعًا بأعداد المصابين في صفوف الجنود الإسرائيليين".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة