الدكتورة ماجدة هجرس الدكتورة ماجدة هجرس

فتح باب التحويلات الكترونيا بجامعة قناة السويس

محمد عبادي الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 04:38 م

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة القناة، عن فتح باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد اعتبارًا من 4 أغسطس وحتى بداية العام الدراسي 2021/2020 من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات طلاب جامعة القناة على الرابط:

 http://suez.edu.eg/education/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A/ .

وقالت الدكتورة ماجدة هجرس إلى إن التحويلات تتم في إطار النسبة التي تحددها مجالس الكليات وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات، والأولوية في التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى، ومن يكون محل إقامتهم في النطاق الجغرافي لجامعة القناة. 

وأكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية للخدمات الطلابية يمكن لطلاب البكالوريوس والليسانس التحويل من جامعة أخرى لجامعة القناة إلكترونيًا بسهولة. وقال أن خطوات تسجيل الطلاب في خدمة التحويلات المركزية تتضمن دخول الطالب على موقع البوابة الإلكترونية والتسجيل باستخدام الرقم القومي وبياناته الشخصية، واختيار نوع التحويل الخاص به، ثم ملء استمارة التقديم الخاصة بالخدمة.

كما يمكن للطلاب المتابعة من خلال الصفحة باستمرار. وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الطلاب الراغبين في التحويل عليهم الحصول على بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، بشرط النجاح، وأوضح أنه بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المناظرة أو نقل قيدهم للكليات غير المناظرة، يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة