محمد بركات محمد بركات

بدون تردد

موجة جديدة للوباء !!

محمد بركات الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 06:17 م

حالة من الغموض وعدم اليقين يخالطها الكثير من القلق والمزيد من الخوف، الذى يمكن أن يتصاعد وصولاً إلى الهلع العام، حول الرؤى والتوقعات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وما يمكن أن يطرأ عليه أو يحدث له ومنه خلال الشهور والفصول القادمة.
هذه الحالة منتشرة وسائدة فى الأوساط العلمية والطبية عموماً، وبين العلماء والمتخصيين فى علوم الفيروسات والأوبئة على وجه التحديد، نظراً لغياب المعرفة المؤكدة لطبيعة ولمسار الفيروس، وما إذا كان سيظل باقياً على ما هو عليه الآن أم سيتغير أو يتحول؟
والمؤكد حتى الآن.. هو أنه لا توجد اجابة شافية ومؤكدة لهذا السؤال، نظراً لأن الفيروس المستجد مازال غامضاً وجديدا بالنسبة للعلماء ولكل المتخصصين منذ لحظة ظهوره وانتشاره الواسع والسريع فى كل أنحاء العالم بصورة لم تكن مألوفة من قبل.
ولعلنا لا نبالغ إذا ما قلنا إن الأكثر اثارة للقلق والخوف بالنسبة للعلماء، هو ذلك الاحتمال القائم بإمكانية تعرض العالم لموجة جديدة من الوباء «كوفيد ١٩»، نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد  مرة اخرى مع مقدم الخريف وبدايات الشتاء القادم.
وقد تردد هذا الاحتمال داخل بعض الأوساط العلمية فى الصين وأوروبا، ودول اخري، رغم ما يحمله فى طياته من احباط وتشاؤم كبيرين نظراً لتوقعهم أن الموجة الجديدة ستكون أشد وأقوى تأثيراً من الموجة الأولى الحالية، التى لم نتخلص منها بعد حتى الآن،..، بل مازال العالم يعيش ويعانى تداعياتها المؤلمة فى كل الدول.
وعلى الرغم من ذلك وسواء صحت هذه التوقعات المحبطة والمتشائمة أم لم تصح،..، دعونا نتمنى ونأمل أن يتوصل العلماء الى اللقاح أو الدواء لهذا الوباء قبل بدء الموجة الجديدة،..، ولكن قبل هذا وبعده دعونا نتضرع إلى الله العلى القدير بأن يرفع البلاء عنا وينجى مصر والعالم من ويلاته وشروره.



 

 

الاخبار المرتبطة

مصر الآن مصر الآن الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:25 م
حماية الدولة «1/2» حماية الدولة «1/2» الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:21 م
مات حبيب المصريين مات حبيب المصريين الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:20 م
المواطن الغلبان المواطن الغلبان الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:18 م

 


حرب أكتوبر حرب أكتوبر الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:15 م
حكاية فيديو حكاية فيديو الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:11 م
الحكومة بين نارين ! الحكومة بين نارين ! الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:00 م

الأكثر قراءة

 

 




الرجوع الى أعلى الصفحة