وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


«الخارجية»: غرفة علميات بمقر الوزارة لمتابعة سير انتخابات الشيوخ بالخارج

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 08:11 م

نسقت وزارة الخارجية مع الهيئة الوطنية للانتخابات بنشر فيديو تعريفي بالخطوات التي حددتها الهيئة الوطنية لتصويت المصريين بالخارج على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لبعثاتنا في الخارج، بداية بالتسجيل على الموقع الرسمي للهيئة خلال الفترة من 25 إلى 31 يوليو 2020 وحتى إرسال الخطاب عبر هيئات البريد الحكومية في مختلف الدول إلى بعثاتنا الدبلوماسية.


يأتي ذلك اتصالًا بدعوة الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين المصريين المقيمين في الخارج للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 يومي 9 و10 أغسطس، وصدور قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 44 لسنة 2020 بتنظيم تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية في انتخابات مجلس الشيوخ. 

وبناءً على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد، لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقى كل الخطابات عبر البريد حتى يوم 12 أغسطس بما يتناسب والتوقيتات التي حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمني والإجرائي للانتخابات. 

كما قامت بعثاتنا في الخارج بتشكيل اللجان الفرعية بالخارج في 140 مقرا انتخابيا في 124 دولة، كما تم موافاة بعثاتنا في الخارج بالقواعد الإرشادية المنظمة لإجراءات عمل لجان الانتخاب للمصريين المقيمين خارج مصر في مجلس الشيوخ 2020.

وشكلت غرفة علميات بمقر الوزارة لمتابعة سير العملية الانتخابية بالخارج والتعامل مع أية صعوبات أو مشاكل تواجه البعثات ونقل أية شكاوى من المواطنين بالخارج للهيئة الوطنية للانتخابات، أو لمجموعة الدعم الفني المنبثقة عن الهيئة.

يأتي قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء تصويت المصريين في الخارج من خلال البريد السريع لمنع حدوث تجمعات حفاظاً على المصريين في الخارج، سواء مقيمين أو أعضاء البعثات الدبلوماسية، وبما يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية والحفاظ على حق المصريين المقيمين بالخارج في الإدلاء بأصواتهم بجميع الاستحقاقات الانتخابية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة