انفجار بيروت انفجار بيروت

أحزاب مصرية تتضامن مع لبنان جراء «انفجار بيروت»

أسامة حمدي الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 - 10:58 م

أعربت عدد من الأحزاب السياسية المصرية عن خالص تعازيها للشعب اللبنانى فى ضحايا انفجار "مرفأ بيروت"، كما دعوا للتضامن العربي والدولي.

وقدّم المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، باسم جموع الوفديين، خالص تعازيه للشعب اللبناني الشقيق، في ضحايا انفجار لبنان الضخم الذي ‏ضرب مرفأ وسط العاصمة بيروت. 

وأكد "أبو شقة" أن العالم يقف إلى جوار الشعب اللبناني ويدعمه خاصة في هذه الظروف التي يمر بها، مشيرًا إلى أن لبنان بلد عزيزة على قلوب المصريين، ولها مكانتها في قلوب جميع الدول العربية.

ودعا رئيس الوفد الأشقاء العرب وكافة القوى السياسية للوقوف إلى جوار لبنان الشقيق في مصابها، ودعمها في هذه الظروف التي تحتاج إلى التضامن والتكافل الأخوي بين الشعب اللبناني الشقيق وبين كل الشعوب العربية.

وتقدم حزب الحرية المصري،  بخالص تعازيه للشعب اللبناني في ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي هزّ العاصمة اللبنانية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

ودعا أحمد مهنى، عضو المجلس الرئاسى والأمين العام للحزب، في بيان له، إلى أهمية التضامن العربي والدولي مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يمرون بها، متمنيًا السلامة والأمان وأن يحفظ الله لبنان الشقيق من كل سوء.

فيما أعربت أمانة العلاقات الخارجية بالحزب عن خالص العزاء للشعب اللبناني الشقيق في ضحايا الانفجار المروع الذي وقع في لبنان بعد ظهر اليوم، خالص الدعوات بالرحمة للضحايا، ولأهلهم الصبر والسلوان، وللمصابين تمام الشفاء العاجل.

 
ونعى المحاسب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية ضحايا انفجار بيروت الذى أدى إلى وفاة عدد من أبناء الشعب اللبنانى وإصابة المئات. 

وأكد تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية أن الشعب المصرى يتضامن مع الشعب اللبنانى لمواجهة آثار هذا الانفجار ويواسى أسر الضحايا ويتمنى الشفاء للمصابين .

ودعا تيسير مطر جميع الدول العربية لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبنانى حتى يواجه هذا الحادث المروع.

وكلف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أمانة شؤون المصريين بالخارج بالحزب لمتابعة مستجدات الحالة في لبنان وأوضاع المصريين هناك، والتدخل لتقديم المساعدات الممكنة لأبناء الجالية المصرية.


وقامت أمانة شؤون المصريين بالخارج بقيادة حازم هلال، بإجراء اتصالات وتنسيق مع أحمد على حسن مسؤول الحزب بقطاع الخليج للتواصل مع مندوبي الحزب بلبنان الشقيق للوقوف على مستجدات الأحداث، ومتابعة أحوال المواطنين المصريين.

وأصدر الحزب  بيان تضامن مع دولة لبنان الشقيقة في مصابها جراء الانفجار الضخم الذى شهدته بيروت.

وأعرب الحزب عن تضامنه الكامل مع دولة لبنان الشقيقه حكومة وشعبا في مصابها جراء الانفجار الضخم الذي وقع في العاصمة بيروت.

وقال حزب المصريين الأحرار فى بيان رسمي، اننا و ببالغ الحزن تلقينا خبر الانفجار وندعو الله تعبر لبنان الكبوة ونسأل الله شفاء عاجل للمصابين والتعازي لأسر الضحايا.

وقدم الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، خالص التعازي للشعب اللبناني في ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي هزّ العاصمة اللبنانية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، خالص تعازينا لكل محبينا في لبنان العزيزة في ضحايا حادث الانفجار المؤسف الذى وقع اليوم بالعاصمة بيروت، وقلوبنا مع هذا البلد الغالي على قلب كل عربي، متمنيًا لهذا البلد الشقيق المزيد من الوحدة والتماسك لمواجهة التحديات الراهنة للخروج من أزماته التي تعصف به والعبور به إلى بر الأمان".

ودعا رئيس حزب "المصريين"، إلى أهمية التضامن العربي والدولي مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يمرون بها، متمنيًا السلامة والأمان وأن يحفظ الله لبنان الشقيق من كل سوء.

وتقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بخالص التعازي والمواساة للشعب اللبناني الشقيق إثر حادث الانفجار الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، ووقوع عشرات الإصابات.

وأكدت التنسيقية في بيان لها اليوم، وقوفها إلى جانب لبنان قيادة وشعبا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم المولى عز وجل أسر الضحايا الصبر والسلوان.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة